د. نديم يوسف القاسم "خنجر" في ذمة الله

تاريخ النشر: 28/02/13 | 12:29

انتقل الى رحمته تعالى نهار اليوم الخميس ابو نبيل نديم يوسف القاسم ( خنجر ) عن عمر يناهز الواحدة والثمانين عاما , قضاها في جد واجتهاد , عمل طبيبا منذ تخرجه من الجامعة العبرية في القدس في اوائل الستينات .

الدكتور نديم القاسم هو من سكان قرية الرامة الجليلية , كان قد غادر البلاد عام 1963 الى الولايات المتحدة الامريكية حيث استقر فيها وتزوج من السيدة مي حلاوي ورزقا اربعة اولاد : نبيل ( محام ) جهينة ( طبيبة ) جواد ( طبيب ) رانيا ( لقب ثاني – كيمياء ) .

لقد تقلد المرحوم في حياته مناصب عدة وعديدة لا تحصى ومن ضمنها رئيس الجمعية الدرزية الامريكية على مراحل متفاوتة , وفي شهر يوليو من العام 2008 اختير ليكون رجل العام " " man of the year, وهذا بالفعل قيض من فيض من حياة هذا الراحل العظيم , الذي اتسمت حياته بالعطاء المتدفق غير المتناهي الى ابعد الحدود في مجالات عدة , فكل من عرفه ادرك مدى قيمته ليكون فقدانه خسارة فادحة للبشرية جمعاء .

نعم , لقد عرف الفقيد بدمث اخلاقه وبعمق صداقته ومحبته لجميع الناس على حد سواء دون استثناء , فقد كان انسانا بكل ما تحتويه هذه الكلمة من معنى , وتميز في بصيرته الثاقبة الواعية الواعدة المرتكزة على دراسة حكيمة والممزوجة بروح من الدعابة الجادة – قل من تحلى بها – , مستقطبا بذلك محدثه وسامعيه وباعثا بهم الاصغاء والتشوق لمعرفة المزيد من ما يختلجه هذا الحكيم .

بناء على وصية المرحوم فان جثمانه سيوارى الثرى مسقط رأسه الرامة نهار يوم السبت ( 02.03.2013 ) , اذ انتهت اجراءات نقل الجثمان كما هو متوقع .

رحم الله فقيدنا الغالي ( الخال ) واسكنه فسيح جناته , انا لله وانا اليه راجعون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة