حفل استقبال بمناسبة الذكرى 44 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية

تاريخ النشر: 27/02/13 | 13:10

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة أريحا والأغوار حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقتها ، والتي برز خلاله قضية الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الرفيق سامر طارق العيساوي المضرب عن الطعام منذ 220 يوم ، بحضور كادر من قيادة الجبهة الديمقراطية أريحا ومحافظ محافظة أريحا والأغوار وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات وجمع غفير من الوجهاء وأنصار الجبهة والناشطين مجتمعيين.

حيث افتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت إجلالا لشهداء الثورة والشعب.

رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري بالحضور مؤكد أن ذكرى انطلاقة الجبهة تأتي في ظروف صعبة يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني على أيدي الحكومة الإسرائيلية اليمينية من خلال مصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهويد القدس الشريف بمقدساتها . وخاصة قضية الحركة الأسيرة التي تتعرض لهجمة شرسة وخاصة ضد الأسرى المضربين عن الطعام والمرضي وعلى رأسهم جنرال فلسطين الأسير البطل سامر العيساوي التي تجاوز إضرابه السبعة شهور مما اجبر أبناء شعبنا الفلسطيني للوقوف حانيا الرأس لهذا البطل والأسير أيمن الشراونة ، في الوقت الذي أعلن فيه كلا من الأسيران طارق قعدان وجعفر عز الدين قررا بتعليق إضرابهما المفتوح عن الطعام ويستمر ذلك حتى يوم 633013 بعد وعد بتثبيت الأمر الإداري بحق الأسيرين .

كما استنكر العدون الجاري على أبناء شبعنا في المخيمات الفلسطينية في سوري مما أسفر عن سقوط أكثر من إلف شهيد وكما نعى الشهيد ماهر محمد شحادة احمد ابن الجبهة الديمقراطية الذي سقط في مخيم اليرموك في 21/2/2013

وأكد محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد ألفتياني تقدم بالتهاني لرفاق الجبهة الديمقراطية بمناسبة ذكرى انطلاقتها ال 44 مؤكدا ان الجبهة الديمقراطية التي تشكل خطاً ريادياً في العمل الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية ، كما تقدم بالتهاني بسلامة الأمين العام نايف حواتمة ، كما اكد على اهمية رص الصفوف لمواجهة الهجمة الشرسة على أبناء شعبنا داعيا عدم الانجرار وراء الاستفزازات الإسرائيلية ، مستنكرا الاعتداءات الوحشية ضد اسرانا الذي كان ضحيتها الشهيد عرفات جردات .

كما تقد داود عريقات عضو المجلس الوطني الفلسطيني تقدم بالتهاني للجبهة الديمقراطية ممثلة بأمينها العام نايف حواتمة ومكتبها السياسي ولجنتها المركزية وكافة أعضائها ، كما اكد على انهاء الانقسام مطالبا ابناء شعبنا الفلسطيني للضغط على القيادات الفلسطينية للعمل الجاد لطي هذه الصفحة السوداء في قضيتنا الفلسطينية ، كما حيا الاسرى الصامدين الذين يخوضون المعارك البطولية من اجل الحرية .

قدم غازي أبو الهيجاء في كلمة القوى الوطنية التهاني لأبناء شعبنا وأبناء الجبهة الديمقراطية بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية مؤكدا ان الجبهة الديمقراطية قدمت آلاف الشهداء والأسرى على مدار السنين الماضية وما زالت تقدم حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني بالدولة والاستقلال وتحرير الأسرى. كما دعا جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى.

فيا أكد السيد أبو عبيد في كلمة بهذه المناسبة أن إسرائيل تواصل سياسة القتل والإجرام بحق شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل والتي كان آخرها اغتيال الأسير عرفات جرادات ، كما دعا اى لالتفاف الشعبي حول قضية الأسرى .

إشراك كافة وفي مقدمتهم ابن الجبهة الديمقراطية الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 217 على التوالي ورفاقه الأسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة