ثانوية القاسمي تحتفل بتخريج الفوج الخامس

تاريخ النشر: 13/06/15 | 19:27

وسط حضور مميز وأجواء رائعة وهادئة احتفلت مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية بتخريج الفوج الخامس من طلابها. جرى الحفل برعاية فضيلة الشيخ عبد الرؤوف بن محمد حسني الدين القاسمي، شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي، والذي يشرف هذا الحفل للسنة الخامسة على التوالي، كما حضر الحفل رئيس جمعية أتباع حسني القاسمي السيد طارق القواسمي وأعضاء الجمعية ورئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات إضافة إلى رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ.
افتتح الحفل باستقبال الطلاب الخريجين وسط تصفيق حار من الأهالي والضيوف، ثم تلا الطالب الخريج محمد رائف كتاني بصوته الرخيم آيات من الذكر الحكيم. بعدها كانت كلمة مؤسس المدرسة فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، الذي هنأ الخريجين وأكد على أهمية العلم والتعليم عند المسلمين وعلى حرص مؤسسات القاسمي على رقي أهل العلم وتشجيعهم. ثم تحدث السيد طارق القواسمي رئيس جمعية أتباع حسني القاسمي، بيّن في كلمته العمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية تحت رعاية طريقة القاسمي الخلوتية في نشر العلم والمعرفة من خلال بناء الصروح التي تعتبر نبراسا للمجتمع العربي.
وكانت الكلمة بعد ذلك لمدير المدرسة الدكتور فارس قبلاوي شارحا بإيجاز إنجازات المدرسة ورؤيتها. حيث أكد أن المدرسة مستمرة في نجاحاتها المتميزة في امتحانات البجروت، وشدد على أن جودة الشهادة في ارتفاع مستمر. كما قال د. قبلاوي أن جهد المدرسة ومعلميها وطواقمها قد انعكس عن طريق تحقيق الانجازات الجمة التي حصلت عليها المدرسة هذا العام، وشدد على أن المدرسة تفخر بما تقوم فيه من أجل صقل شخصيات الطلاب وتنمية إبداعاتهم ومهاراتهم. وقدكم شكره الكبير للشيخ عبد الرؤوف القاسمي، ولرئيس الجمعية السيد طارق القاسمي ولأعضاء مجلس الامناء وأعضاء الجمعيات، وأثنى على عمل المعلمين والموظفين جميعهم على جهدهم، وخص بالشكر نائب المدير الاستاذ عفيف مصاروة وأعضاء الإدارة.
أما رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ فقد أشاد بمؤسسات القاسمي المختلفة، مؤكدا على أن هذه المؤسسات التي يفتخر بها مجتمعنا قد وضعت باقة على الخريطة، آملا أن تكون القاسمي أول جامعة عربية في البلاد، كما وهنأ الخريجين راجيا لهم النجاح والتفوق بمسيرتهم. كما وقام رئيس البلدية ايضا وباسم بلدية باقة الغربية بتقديم وسام شرف لمدير مدرسة القاسمي الأهلية، د. فارس قبلاوي وذلك تعبيرا عن امتنان باقة الغربية لجهود الدكتور قبلاوي في مجال التربية والتعليم في المدينة.
ثم كانت الكلمة لرئيس لجنة أولياء الأمور السيد سمير عويسات، الذي حيّا روح التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور والذي يعود دوما بالفائدة على الطلاب، وأكد على دعم اللجنة لإدارة المدرسة وطاقمها وطلابها.
كلمة الخريجين فكانت للطالبة المتميزة رحيق قعدان التي أسرت الحاضرين بتألقها وإلقائها الرائع، حيث عبرت عن امتنانها للمدرسة على ما قدمت للطلاب خلال هذا المشوار، ورجت لزملائها الخريجين مزيدا من التفوق والنجاح في مشوارهم الذي ابتدؤوه معا في مدرسة القاسمي، وكان لكلمتها وقع خاص على الحضور من أهل وضيوف.
تخلل الاحتفال فقرات فنية وعروض مميزة من إبداع طلاب المدرسة، كان منها: وصلة إنشادية للطالب الخريج أمير عثامنة، فيلم من إنتاج فرع الإعلام – الثاني عشر 2، وفيلم من إنتاج الصف الثاني عشر 1، كما قدم الصف الثاني عشر 3 عرضًا عن مشاريعهم وإنجازاتهم في الكيمياء، وقاموا في نهاية العرض بتكريم مركزة الكيمياء في المدرسة المعلمة أفراح عاصي، على عملها الدؤوب وعطائها المتميز لطلاب الفرع.وقدم الطلاب عرضًا حول إنجازات طلاب المدرسة في اللغة الانجليزية خلال العام الدراسي، وشكروا مركزة الإنجليزية المعلمة نهاية بيادسة وطاقم الإنجليزية على الدعم والعطاء المتميزين.
تخلل الحفل أيضا عرض لفرقة السريس للدبكة الشعبية التابعة للبلدية والتي نالت استحسان الحاضرين.
ختام الحفل كان بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات بأجواء رائعة سادتها البهجة والفرحة الكبيرة من قبل مدير المدرسة وأنائبه وأعضاء الإدارة ومربي الصفوف الثانية عشرة،وعبر الحضورعن شكرهم للقائمين على الحفل لحسن التنظيم ودقة الأداء، والذي كان بإشراف قسم التربية الاجتماعية وأزهار فلة.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

تعليق واحد

  1. العمه مواهب الف الف مبروك تخرج الغاليه آيات ومنها الى شهادة الجامعه . إن شاء الله يبقى رأسك يا حج نافز والحجه كوثر مرفوع بنجاح الغاليه آيات. . الى الامام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة