اوسكار: فوز فيلم "Amour" بجائزة أفضل فيلم أجنبي

تاريخ النشر: 24/02/13 | 21:11

حصل فيلم "Amour" النمساوي على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل جوائز توزيع الاوسكار اعام 2013 والذي بدأت مراسميه الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس الأحد في لوس أنجلوس.

ويروى الفيلم الناطق بالفرنسية، الذي أخرجه مايكل هانكه، تفاصيل الصراع اليومي لزوجين باريسيين مسنين مع مواجهتهما اقتراب الزوجة من الموت.

وحاز الممثل الألماني النمساوي كريستوفر فالتز على أولى جوائز الأوسكار للعام 2013 كأفضل ممثل في دور مساعد، وذلك عن دوره في فيلم "جانغو أنتشيند" من أخراج كوانتين تارانتينو وبطولة الممثل الأميركي جايمي فوكس إلى جانب الممثل ليوناردو دي كابريو.

والفيلم، الذي أنتج في العام 2012، قد ترشح لخمس جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي للمخرج ذاته وكذلك جائزة أفضل ممثل مساعد.

وهذه هي جائزة الأوسكار الثانية التي يحصل عليها فالتز في حياته، حيث كان قد فاز بالجائزة نفسها عن دوره في فيلم "الأوغاد المنتقمون" عام 2010. ويتناول الفيلم "جانغو أنتشيند" قصة عبد محرر، ويقوم بدوره الممثل فوكس، ما قبل الحرب الأهلية الأميركية، وهو يحاول إنقاذ زوجته من رجل إقطاعي واسع النفوذ والسطوة، ويقوم بدوره دي كابريو، وذلك بمساعدة صياد الجوائز فالتز.

وفاز فيلم المغامرات السكوتلندي "Brave" بجائزة افضل فيلم، وحصل فيلم "Life of Pi" على جائزة "الصور السينمائية" وجائزة "المؤثرات البصرية". وقال مصمم الصور السينمائية كلوديو ميراندا في كلمة عاطفية ألقاها بمناسبة فوزه " لقد كان إنجاز هذا الفيلم مهمة شاقة".

أما جائزة افضل فيلم وثائقي فقد حصل عليها فيلم "Searching for sugar man". ويتناول الفيلم قصة إعادة اكتشاف المغني وكاتب الأغاني الأميركي "ساكستو رودريغيز" الذي اختفى من الحياة العامة بعد أن أصدر ألبوماً في أوائل سبعينيات القرن الماضي.

ولم يحالف الحظ الفيلم الفلسطيني "5 كاميرات مكسورة" الذي يصور المقاومة السلمية في بلدة بلعين في الضغة الغربية للفوز بجائزة أوسكار آن هاثاواي جائزة افضل ممثلة في دور مساعد وفازت الممثلة الأميركية آن هاثاواي، البالغة من العمر 30 عاماً، بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور مساعد، وذلك لدورها في فيلم "البؤساء"، المقتبس عن رواية بالاسم نفسه صدرت عام 1862 للكاتب الفرنسي فيكتور هوغو. وقد صعدت المغنية شيرلي باسي إلى المسرح وغنت أغنية "Gold Finger" ضمن الاحتفال بمرور 50 عاما على إنتاج أول أفلام جيمس بوند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة