الشرطة تقدم سلسلة محاضرات حول الاستخدام السلبي للانترنت في اريحا

تاريخ النشر: 24/02/13 | 11:10

قدمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم،سلسلة من محاضرات التوعية حول مخاطر استخدام الانترنت بشكل سلبي، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذا المحاضرات تأتي في إطار برنامج كامل أطلقه مدير الشرطة المقدم دكتور محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم محمد الحواش في المحافظة للتوعية المدرسية المتكاملة ، وهي تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات في صفوف الطلبة وفي كافة المراحل العمرية وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنميه المجتمع وحفظه من المخاطر.

وأضاف البيان"أن مدير فرع المباحث العامة الرائد محمود تحسين قدَم محاضرات في مدرسة عائشة أم المؤمنين الأساسية للبنات، وتطرق فيها أمام أكثر من 80 طالبة من صفوف السابع الأساسي ، بالإضافة إلى مديرة المدرسة والهيئات التدريسية والمشرفين، إلى الانعكاسات السلبية على من يستخدم الانترنت في جوانبه السلبية دون الاستفادة من العدد الهائل من المعلومات والبرامج والمواد بشكلها الايجابي".

كما تحدث الرائد تحسين عن ضرورة تعاون الأهل في تثقيف أبنائهم ومنعهم من الانحراف وإيجاد صيغة للرقابة على المواقع التي يتصفحها أبنائهم وبناتهم، والتي قد تقود البعض منهم أحيانا للانحراف وإتباع الهوى ومن ثم الوقوع في أخطاء قد تحمل مرتكبها المسؤولية القانونية وتبعاتها من سجن وغرامات وحقوق مدنية أخرى.

وقد أثنت مديرة المدرسة لميس الريماوي على هذه المبادرة الشرطية والتي حضرتها المشرفة الاجتماعية ناديا أعمر، ودعت إلى الاستمرار في مثل هذه المحاضرات لما لها من أهميه، كما طالبت بأن تشمل المحاضرات المشابهة الأهل والمدرسين حتى تكون التوعية شامله وتأتي بالآثار الايجابية على أبناءهم وأسرهم.

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة