العراق واليابان ودياً في يوكوهاما

تاريخ النشر: 11/06/15 | 14:23

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مواجهة ودية امام نظيره الياباني الخميس في يوكوهاما وذلك في نطاق برنامج استعداداتهما للمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا ونهائيات امم اسيا 2019 في الامارات.
ويفتتح المنتخب الياباني مشوار التصفيات بملاقاة سنغافورة في 16 حزيران/يونيو الجاري في المجموعة الخامسة، بينما سينتظر المنتخب العراقي حتى 3 ايلول/ سبتمبر المقبل لمواجهة تايوان في منافسات المجموعة السادسة بعدما كان مقرراً أن يبدأ رحلته بمواجهة اندونيسيا قبل ان تجمد عضوية الاخيرة من قبل (فيفا) لتدخلات حكومية.

واكد مدرب المنتخب العراقي اكرم سلمان اطمئنانه على جاهزية لاعبيه لخوض هذه المباراة واهميتها وقال: “ندرك جيدا حجم اهمية اللقاء على الصعيدين الفني والبدني خصوصاً انها مع منتخب اليابان احد اقطاب اسيا، ننتظر منها مردوداً جيداً بعد ان اصبحنا في جاهزية ملائمة”.

واضاف سلمان “لنا ثقة بالخروج من هذه المباراة بفائدة كبيرة وان كانت تعيد الى الواجهة التحدي المتبادل بين الطرفين”.

وسيغيب عن تشكيلة المنتخب العراقي اربعة من اعمدته لأسباب مختلفة هم القائد يونس محمود وعلي عدنان وعلاء عبد الزهرة ووليد سالم.

واعتبر سلمان هذه المباراة فرصة مثالية لاختيار عناصر تشكيلته الرئيسة التي يمكن ان يخوض بها غمار منافسات رحلة التصفيات والاعتماد عليها بشكل كامل.

ولقاء الغد بين العراق واليابان هو العاشر بين الطرفين على مر التاريخ الذي يسجل ثلاثة انتصارات للأول واربعة لليابانيين تحققت في اخر اربع مواجهات بينهما.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة