مهرجان الوفاء للأسرى المضربين عن الطعام في مدينة اريحا

تاريخ النشر: 19/02/13 | 12:16

نظمت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار ونادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى مساء الثلاثاء مهرجان جماهيري تضامني مع أسرى محافظة أريحا والأغوار و الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى على دوار أريحا حيث ان الأسير سامر العيساوي تجاوز اليوم إضرابه ال 160 يوم مما أدى إلى انهيار صحي كبير مما يشكل خطرا على حياته وذلك بمشاركة وزير شؤون الاسرى والمحررين عيس قراقع واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعطوفة المحافظ العميد ماجد الفتياني وقادة الاجهزة الامنية والسيد قدورة فارس رئيس جمعية نادي الأسير رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة وممثلي الفصائل الوطنية وممثلي الفعاليات المختلفة والمؤسسات الأهلية وذوي الأسرى من أريحا وبيت لحم ومنسبي كلا من جامعة الاستقلال ومركزالتديب الأمن الوطني والمئات من ابناء محافظة اريحا والاغوار .

رحب محافظ محافظة أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني بالحضور من الشخصيات الوطنية والرسمية واهالي الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية التي يقفوا اليوم وقفة عز تضامنا مع ابطال الحركة الاسيرة الذين يتحدون جبروت الاحتلال الاسرائيلي منذ سبعة شهور مؤكد ان قضية الاسرى هي قضيتنا الرئيسية ، كما دعا إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياتهم رافضا الحلول الجزئية والترحيل من ارض الوطن مطالبا عودة الأسرى الى بيوتهم وذويهم .

كما اكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان الأسرى يعانون من التصعيد من قبل إدارة السجون منذ عدة شهور وخاصة ضد الأسرى المضربين عن الطعام منذ اكثرمن سبعة شهور وان حياتهم في خطر شديد. أكد ان عقد مساء اليوم محكمة لأسير سامر العيساوي في القدس التي رفضت الإفراج عنه ،كما أكد أن الأسرى في السجون (الإسرائيلية) تشهد حالة من الغليان المتصاعد وهناك برنامج تصعيد ضد ادارة السجون بدا اليوم بالاضراب

في حيا قدورة فارس رئيس جمعية نادي الأسير أسرى محافظة أريحا وخص بالذكر عمدائها الأسير جمعة ايراهيم ادم والأسير محمود ابو خرابيش وشريف ابو دحيلة وفادي جلايطة وعصام جلايطة وكافة الاسرى ، مؤكدا انا نبذل كل الجهود للاطلاق سراح كافة الأسرى .

فيما القى اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مقدرا الجهود التي تبذلها وزارة شؤون الأسرى والمحررين وعلى راسها المناضل عيسى قراقع الذي دول قضية الاسرى في المحافل الدولية كما أكد ان نضالات أسرانا لن تذهب مؤكدا ان ابناء شعبنا يلتف حول قضيتهم حتى تحقيق الحرية لكافة الاسرى .

قدم صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية نبذة عن السيرة النضالية لإبطال معركة التحدي داعيا للوحدة الوطنية من خلال وانجاز المصالحة حتى يتمكن أبناء شبعنا لاستعادة قوته وتعزيز صموده في ظل الهمة الصهيونية على أبناء شعبنا .

كلمة طالب المتحدثون المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها السافر عن الأسرى وانتهاكها الفظ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي حيث ان الاحتلال يمارس الضغط على عائلة الأسير سامر العيساوي من خلال اعتقال شقيقه شادي

في حين القي الشبل حسين جلايطة قصيدة عن للأسرى ، كما القي كلا من محمود ظافر واحمد الزير من افراد الامن الوطني كلمات تحيي الأسرى والشهداء من ابناء شعبنا المناضل وتضحيته .

حيث رفي في المهرجان صور الأسرى وخاصة صور أبطال معركة الأمعاء الخاوية الأسير البطل سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه 212 يوم متواصلة وأيمن الشراونة الذي استأنف اضربه مجددا وطارق قعدان وجعفر عز الدين الذي مضى على اضربهم ما يقارب ثلاثة شهور ورايات منظمة التحرير الفلسطينية .

كما تم التأكيد على المشاركة في الاعتصام التضامني الأسبوعي يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر صباحا الذي سيتم إمام الصليب الأحمر .

كما اعلن مجموعة من المحررين عن البدا بالإضراب المفتوح تضامنا مع الأسرى في السجون الاسرائيلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة