• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بوفون يضع محطة الأربعين نصب عينيه

    أكّد حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنّه جاهز لمواصلة اللعب ثلاثة مواسم إضافية، أي حتى بلوغه سنّ الأربعين.

    ورداً على سؤال حول مستقبله، قال بوفون (37 عاماً) عقب نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الإسباني: “أريد ثلاث سنوات إضافية على هذا المستوى لتحقيق مزيد من الأحلام”.

    ونجح بوفون في التصدّي للعديد من الكرات ضد برشلونة خصوصا في الشوط الأول، لكنّه عجز عن إبعاد ثلاثة أهداف للكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار قادت الفريق الكاتالوني إلى الفوز 3-1 وإحراز اللقب الأوروبي.

    وتابع بوفون: “كانت هناك أوقات في الشوط الثاني اعتقدنا فيها أنّه يمكننا أن نسرق الفوز، ولكن للأسف لم نتمكن من ذلك”.

    وأضاف: “لكنّنا قدّمنا مباراة جيدة، وهذا هو الأهم، وليس لدينا أي سبب للوم أنفسنا”.

    وفاز بوفون مع منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم عام 2006 على نفس ملعب النهائي أمس في برلين، كما تُوّج مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي ست مرات.

    يذكر أنّ حارس منتخب إيطاليا ويوفنتوس بالذات دينو زوف كان شارك في كأس العالم بإسبانيا عام 1982 وهو في الأربعين، في حين أنّ الحارس والتر زينغا نجم إنتر ميلان والمنتخب الإيطالي أيضاً (مدرب سمبدوريا حالياً) بقي في الملاعب حتى التاسعة والثلاثين.

    وأشاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بحارس “السيدة العجوز” معتبراً أنّه جزء من “الفريق الرائع” الذي أحرز الثنائية المحلية ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

    وقال أليغري: “كما قلت فإنّه لا يمكن أن تخوض النهائي كل عام، لكنّ الفريق قدّم كل ما لديه، فالموسم كان جيّداً وسنسعى لنتطوّر أكثر وندعم نوعية الفريق، هدفنا البقاء في القمة أوروبياً، والأهم هو الفوز بالدوري الإيطالي. كنّا قريبين من الفوز بدوري الأبطال ولكن ربّما يمكننا تحقيق ذلك في السنة المقبلة”.

    _1e9oa8ak7en421uhphv6oons0l

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.