البرازيل وألمانيا يواصلان الحصاد المونديالي

تاريخ النشر: 07/06/15 | 12:27

حقّقت كل من البرازيل وألمانيا الضامنتين تأهّلهما إلى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم دون 20 عاماً لكرة القدم في نيوزيلندا، فوزها الثالث على التوالي اليوم الأحد.

في المجموعة الخامسة، فازت البرازيل على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لهيو سونغ مين (61 خطأ في مرمى فريقه) وجيان كارلوس (70) وليو بيريرا (86).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 9 نقاط بعد أن تغلّبت في المباراتين الأوليين على نيجيريا والمجر.

وحجزت نيجيريا بطاقتها إلى الدور الثاني أيضاً بفوزها على المجر بهدفين لتايوو أونيي (33 و54) ضمن المجموعة ذاتها إذ رفعت رصيدها إلى 6 نقاط.

لكنّ المجر (3 نقاط) ضمنت تأهّلها أيضاً كأحد أفضل المنتخبات التي تحتلّ المركز الثالث.

وفي المجموعة السادسة، جاء الفوز الثالث لألمانيا على هندرواس بخمسة أهداف لمارك ستدريا (2 من ركلة جزاء) وجوليان براندت (31) وهاني مختار (50) وغريسشا بورميل (62) وكيفن أكيوغوما (81) مقابل هدف لمارفن شوايي (20 خطأ في مرمى فريقه).

ورفعت ألمانيا أيضاً رصيدها إلى 9 نقاط بعد فوزها في المباراتين السابقتين على أوزبكستان وفيجي.

وتأهّلت أوزبكستان (3 نقاط) إلى الدور الثاني أيضاً بفوزها على فيجي بثلاثة أهداف لألدور شامرادوف (62) وزابخيلو أورينيويف (63) وميرجامول قوسيموف (90) في المجموعة ذاتها.

وفي الدور الثاني، تلعب الأربعاء غانا مع مالي وصربيا مع المجر والولايات المتحدة مع كولومبيا وأوكرانيا مع السنغال، والخميس النمسا مع أوزبكستان وألمانيا مع نيجريا والبرتغال مع نيوزيلندا والبرازيل مع الأوروغواي.

يذكر أنّ البطولة بدأت عام 1977 في تونس حين تُوّج بها الاتحاد السوفياتي وكانت تسمّى بطولة العالم للشباب واستمرّت حتى 2005 حين تغيّر مسمّاها وأصبح كأس العالم لما دون 20 عاماً وقد توّجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا المسمّى عام 2007، رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب (رقم قياسي).

وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بليموث ووانجاري والعاصمة ويلينغتون، وهي المرة الثالثة تقام فيها النهائيات في أوقيانيا بعد أستراليا 1981 و1993، فيما نظّمت نيوزيلندا سابقاً كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيّدات في 2008.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة