• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    أخيراً وافق برلسكوني

    وافق سيلفيو برلسكوني على إتفاق لبيع 48 بالمئة في نادي ميلان لكرة القدم لمجموعة يقودها رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول في تغيير تاريخي للفريق الذي يملكه رئيس وزراء إيطاليا السابق منذ الثمانينات.

    وقالت شركة فينينفست القابضة المملوكة لبرلسكوني في بيان إن تايتشابول سيجري مفاوضات حصرية على مدى ثمانية أسابيع لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق الذي يهدف لإعادة إطلاق العلامة التجارية ايه.سي ميلان من جديد خاصة في آسيا وتعزيز إيرادات النادي.

    وظل ميلان – الفائز بدوري أبطال أوروبا سبع مرات – جزءاً محورياً في امبراطورية برلسكوني السياسية والإعلامية على مدى ثلاثة عقود من الزمن. لكنه فقد بعضاً من بريقه في السنوات القليلة الماضية وبات غير قادر على مجابهة منافسيه الأوروبيين الأكثر ثراء.

    وقالت فينينفست في البيان: “سيعمل برلسكوني – الذي سيظل رئيساً لمجلس الإدارة – وتايتشابول معاً لإعداد خطة تجارية ورياضية ضخمة وطموحة من أجل إعادة ميلان إلى المستويات العليا في الكرة الإيطالية والعالمية”.

    ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية لكن مصدراً قريباً من الصفقة قال إنها تقدر قيمة النادي بنحو مليار يورو (1.1 مليار دولار).

    وحصل ميلان على لقب الدوري آخر مرة في العام 2011 وتراكمت عليه ديون بقيمة 250 مليون يورو كما تكبد خسارة 91 مليون يورو في العام الماضي.

    كان تايتشابول قد سافر إلى ميلانو في مطلع الشهر الماضي لبحث اتفاق. وقال مصدر مطلع على الأمر امس الجمعة إنه عاد إلى إيطاليا واجتمع مع قطب الإعلام الإيطالي.

    2

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.