طلبة بيت بيرل في زيارة كفرقرع

تاريخ النشر: 04/04/11 | 4:28

استقبلت إدارة المجلس المحلي في كفرقرع ظهر يوم أمس الاحد مجموعة من الطلبة اليهود والعرب من كلية بيت بيرل لاعداد المعلمين والذين قاموا في زيارة خاصة لقرية كفرقرع للاطلاع عن كثب على جهاز التربية والتعليم في قرية كفرقرع ولاطلاع الطلاب اليهود على وضع التعليم العربي وقضية التمييز ما بين الطلاب العرب واليهود في مختلف مراحل التعليم فيما ذلك المرحلة الاكاديمية وللتعرف على مدارس كفرقرع وخاصة المدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة والتي تهدف الى تربية جيل جديد من العرب واليهود لنشر المساواة والسلام ما بين الشعبين .

وقد ترأس وفد الطلبة المحاضر موكي زانبرغ حيث كان باستقبالهم رئيس المجلس المحلي كفرقرع المحامي نزيه سليمان مصاروة والقائم باعماله المربي مسعود عسلي وعدد من الموظفين والمسؤولين في المجلس المحلي .

وقد استعرض المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس امام الطلبة الوضع القائم في جهاز التربية والتعليم وما يعاني منه الوسط العربي بشكل عام وجهاز التربية والتعليم بشكل خاص , حيث قال :”ان السياسات اتجاه التعليم العربي متلعثمة، قوامها إدارة الفجوات، وبالتالي فليس في مقدورها سدّ الفجوات البنيوية والمادية بين التعليم العربي والتعليم العبري في المدى المنظور. من هنا هنالك ضرورة ملحة الى وضع جميع طلبات جهاز التربية والتعليم العربي من قبل السلطات المحلية ومختلف الجهات والاطر الفاعلة على طاولة متخذي القرار في الحكومة والكنيست، لمجمل المطالب المبدئية الضرورية لتحسين أوضاع التعليم العربي المتردية في سبيل المضب بجهاز التربية والتعليم العربي لمستقبل افضل يضمن التقدم والتطور للوسط العربي في مختلف مجالات ونواحي الحياة”.

أما المربي مسعود عسلي القائم باعمال رئيس المجلس فقال: ” ان الأوضاع القائمة الصعبة في جهاز التعليم العربي معروفة وواضحة لمتخذي القرارات وواضعي السياسات في وزارة التربية والتعليم وفي الحكومة, وكذلك الأمر بالنسبة للاحتياجات المفصّلة والميزانيات المطلوبة لسدّها. والمطلوب الآن هو أمر واحد، ألا وهو التنفيذ الفوري في سبيل تحسين جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي , الامر الذي قد يساهم في تطوير وتحسين الكثير من الامور والمجالات من بينها الاضواع الاقتصادية ومحاربة البطالة وتطوير الثقافة والتربية ومحاربة العنف ونشر التسامح والتخطيط والتنفيذ لمشاريع عديدة تساهم في تطوير الوسط العربي لمستقبل افضل” .

890

1820

2285

3229

4183

6147

11149

DSCF9342

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة