يوم قمة لمكافحة المخدرات والكحول في باقة

تاريخ النشر: 29/05/15 | 13:50

بالتنسيق ما بين بلدية باقة الغربية وسرين قعدان، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في البلدة وبالتعاون مع عبير غنايم مديرة مشروع مدينة بلا عنف، الامان على الطرق، شرطة اسرائيل، ادارة المدرسة التكنولوجية الاعدادية والثانوية تم تمرير يوم دراسي بعنوان “يوم القمة لمكافحة المخدرات والكحول في باقة الغربية”.
اجتمع طلاب صفوف التاسع وحتى الثاني عشر من مدرسة التكنولوجية الاعدادية والثانوية في المركز التربوي في باقة الغربية بهدف المشاركة في يوم دراسي مليء بالادوات التي تمنع ابناء البلدة باللجوء لتعاطي المخدرات او شرب الكحول.
بداية اليوم الدراسي القى رئيس بلدية باقة الغربية مرسي ابو مخ كلمته شاكرا القائمين على البرنامج مشددا على استمرارية مثل هذه البرامج للطلاب ودمجهم في برامج توعوية التي تسعى لرفع الوعي.
واما انديرا بيادسة، مديرة المدرسة لقد اعربت عن مدى سعادتها بتمرير مثل هذه البرامج للطلاب ومن ثم وجهت كلمتها للطلاب راجية منهم بان يتخذوا افضل الوسائل للتعامل مع ظاهرة المخدرات والكحول والمعلومات الصحيحة المتعلقة بهذه المواد التي يمكنها ان تضر بصحتنا وبمجتمعنا.
بعدها قامت الشرطية دانا ليب كورين بعرض عواقب تعاطي المخدرات والكحول وكيفية التعامل مع الشخص البالغ والقاصر حين يتم القبض عليهم وبحوزتهم مخدرات وان بامكان قرار صغير بتجربة المخدر ان ترافق الشخص طوال حياته ورافقها ايضا كلب من وحدة الكلاب المتمرسة على عثور المخدرات التي من واجبها مساعدة الشرطة بالقبض على المروجين، لكي يري الطلاب كيفية القيام بوظيفته.
صالح بقاعي، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز الجنوب القى محاضرة للطلاب بعنوان “مخاطر مخدرات الاكشاك وطرق الترويج” من خلالها تطرق لانواع مخدرات الاكشاك، مكوناتها، كيفية انتاجها ومخاطرها على المتعاطي، شارحا للطلاب اهمية التسلح بقول كلمة لا حين يتم العرض علينا بمثل هذه المواد والابتعاد عن اصدقاء الشوء.
في نهاية اليوم الدراسي تم تشكيل حلقة نقاش للاجابة على اسئلة الطلاب، حيث شارك بها رئيس بلدية باقة الغربية مرسي ابو مخ، مديرة المدرسة انديرا بيادسة، مفتش المدرسة مدحت زحالقة، حسن عيد مفتش المستشارين ادم فندي مدير مشروع مدينة بلا عنف وصالح بقاعي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز الجنوب ومندوبين من قبل الشرطة.

IMG-20150528-WA0008

IMG-20150528-WA0010

IMG-20150528-WA0011

IMG-20150528-WA0012

IMG-20150528-WA0013

ללא שם2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة