يوم دراسي لأمينات المكتبات في كلية اورانيم

تاريخ النشر: 28/05/15 | 16:42

بالتعاون والتنسيق بين دكتور حاني حيتس مركزة المساق لتعليم المعلوماتية،علم المكتبات، وإدارة المعرفة في كليّة أورنيم ، والكاتب مفيد صيداوي المحاضر في كلية اورانيم، والسيدة الهام هلون حنا عقد في كلية اورانيم يوم دراسي حافل ببرامج ادبية ، فنية والمحاضرات القيمة لاثراء المشاركات ولتبادل لتعزيز وتأكيد دور امينات المكتبات الهام في نشر الثقافة في المجتمع.
رحبت بالحضور. د. حني حيتس وحاضرت حول نتائج بحثها في موضوع توقعّات الجمهور الواسع من المكتبات في إسرائيل ، اما السيِّدة إلهام هلون حنّا فقد تمحورت محاضرتها حول المعرفة والحوسبة في المكتبات العربية – المرغوب أمام الموجود واشادت بتقدم الادب والمكتبات الرقمية في العالم العربي وخاصة الكتب الالكترونية المجانية حيث توجد عشرات المواقع التي تنشر عشرات الاف الكتب الالكترونية في كافة المجالات ومجانا ما بين ادب عربي ،عالمي مترجم للعربية ، علوم وابحاث ودراسات وغيرها.
وتحدثت السيِّدة هدى عيسى – مديرة المكتبة العامة نحف عن نشاطات مكتبة نحف لتشجيع المطالعة حيث تحولت المكتبة لمركز ثقافي فعال خاصة للاطفال وطلاب المدارس في البلدة.
وقد عرضت واكدت السيِّدة أمينة مصلح-مديرة مدرسة بير الأمير في الناصرة دور مدير المدرسة وطاقم الهيئة الدراسية في جعل المكتبة والمطالعة في سلم اولويات المدرسة ودمجها مع الخطة التعليمية ،وكذلك تحدثت السَّيِّدة إيناس زعبي مركزة اللغة العربية عن مشروع المطالعه في المدرسة وعملية جعل الكتاب في مركز حياة طلاب المدرسة.
وتمحورت محاضرة السيد مفيد صيداوي حول تطور أدب الأطفال العربي في إسرائيل ، ومحاضرة دكتور حنان جرايسي حول بحثها في أدب الأطفال العربي.
اما الفقرات الفنية ابهجت الحضور حيث سردت السيدة سحر طنوس قصة للاطفال بطريقة مهنية رائعة ، وكذلك شارك السيّد يوسف محمد جمّال في عزف مَقاطع موسيقية وغنائية.
لفد ادار الجلسات السيد مفيد صيداوي والسيدة الهام حنا ولاقى البرنامج استحسانا واصداءا ايجابية من المشاركات خاصة وان هناك برامج اخرى ودورات استكمالية ستنسق بالتعاون مع كلية اورانيم في المستقبل.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة