زيارة وفد فرنسي لبلديّة الناصرة

تاريخ النشر: 28/05/15 | 20:49

إلتقى رئيس بلدية الناصرة علي سَلاّم وفدًا فرنسيًا من أصول عربية يمثل مدينة ساندني الذي يقوم بزيارة الناصرة , برئاسة عضو بلدية ساندني مجيد مسويدان والذي حمل معه رسالة من رئيس بلديته موجهة إلى رئيس بلدية الناصرة يدعوه فيها لزيارة فرنسا وإبرام اتفاقيات تبادل ثقافي.
وبدوره رحّب علي سلام رئيس البلدية بالوفد الزائر وحدّثهم عن الناصرة ومركزيّتها وقداستها وبعدها الديني والاجتماعي والسياحي. وعن عمله الدائم وسعيه لتطوير المدينة خاصة في المجال السياحي وحدثهم عن ضرورة اقامة فنادق وعن الفنادق التي تقام الآن لكي نغطي الكم من السياح الذي يزور المدينة.
وقدّم رئيس البلدية نبذه عن العرب الفلسطينيين الذين بقوا على أرضهم وفي وطنهم، وعن الصراع الذي يعيشونه كونهم من حيث الانتماء فلسطينيين، ولكن في نفس الوقت يحملون الجنسية الإسرائيلية، ويبرز هذا الصراع واضحًا في كل منعطفٍ سياسي أو عدوان على الشعب الفلسطيني. وعَبر رئيس البلدية عن حلم الجميع في أن يحل السلام العادل وبأن يكون هناك دولتين لشعبين حتى نربّي الأجيال القادمة على مبدأ التفاهم والتعايش.
ووجه أعضاء الوفد أسئلة عديدة عن العلاقة بين العرب في البلاد والدولة الإسرائيلية أجاب عليها رئيس البلدية موضحًا طبيعة هذا العلاقة. وقدّم رئيس البلدية للوفد الزائر هديّة رمزيّة عبارة عن عَلم البلدية المطرز وكتاب يحوي صورًا توثق تاريخ المدينة في أكثر من حقبة زمنية.
as (1)

as (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة