اتحاد المعلمين الامريكي يزور مدرسة جسر على الوادي بكفرقرع

تاريخ النشر: 28/05/15 | 12:12

استضافت المدرسة ثنائية اللغة “جسر على الوادي” في كفر قرع، وفداً ادارياً رفيع المستوى من اتحاد المعلمين الامريكي، والذي حل ّ ضيفاً على المدرسة ضمن زيارة عملٍ، وفي اطار العمل والتعاون المشترك بين هذا الاتحاد وجمعية “يداً بيد” التي تشرف على عمل المدارس والمؤسسات التربوية ثنائية اللغة في البلاد.
والتقى هذا الوفد الذي يتالف من اربع نساء، بمدير المدرسة، د.حسن اغبارية، الذي قدم شرحاً مفصلاً وشاملاً عن مسيرة المدرسة بدءاً من طرح فكرة تأسيسها وحتى الآن، واشار الى أن الامور المركزية التي تتميز بها المدرسة، بأنها المدرسة ثنائية اللغة الوحيدة التي اقيمت في بلدة عربية، ويؤمها يومياً الطلاب اليهود والعرب من بلدات وقرى تبعد عنها مسافة تصل حتى 25 كم. وقدم د. اغبارية، نبذة عن المدارس ثنائية اللغة بشكل عام وعن مدرسة جسر على الوادي بشكل خاص، وعن رؤية المدرسة التي تطمح وتسعى بأن يكون لها دوراً مؤثراً برسم المجتمع الاسرائيلي المستقبلي.
وتحدث د.حسن اغبارية، ايضاً، عن البرامج التعليمية، والمدرسة ثنائية اللغة كنموذج، ووسائل التقدير والتقييم التي طورتها المدرسة، وتعمل على تطبيقها عملياً.
وتحدث د.اغبارية ايضاُ، عن مشاركة المجتمعات المحلية ودورها الواضح في صقل المناخ والبيئة المدرسية، حيث تلتئم هذه المركبات التربوية والاكاديمية والمجتمعية بشكل متواصل لبحث الامور التي تتعلق بالمدرسة.
هذا وقد أبدت المندوبات عن الاتحاد الامريكي اعجابهن بالمدرسة وعملها وتقديرهن للجهود التي تبذل من اجل نجاحها، وللروح القيادية التي لها الدور والتاثير الكبير بقيادة ونجاح المدرسة.
هذا وقد اتفق الجانبان على مواصلة التعاون، حيث سيقوم الاتحاد الامريكي بتقديم الدعم للتطوير المهني للطواقم العاملة في المدرسة، وكذلك تقديم المساعدة في كل مجال ممكن يراه الجانبان مفيداً، ويساعد على تطور وتقدم المدرسة.
ومن الجدير بالذكر، أن هذا الوفد قد وصل البلاد بناءً على دعوة جمعية “يداً بيد”وذلك لدراسة نموذج المؤسسات التربوية ثنائية اللغة والتي تديرها الجمعية.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة