رصد 100 مليون شيقل لتهويد منطقة البراق وأسفل الأقصى

تاريخ النشر: 27/05/15 | 18:10

أفاد “كيوبرس” – المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى- أن الحكومة الإسرائيلية أقرت في جلستها أمس الثلاثاء رصد مبلغ 100 مليون شيقل ( 25 مليون دولار أمريكي)، لتنفيذ مشاريع تهويدية في منطقة البراق والأنفاق التي يحفرها الاحتلال أسفل ومحيط المسجد الأقصى، وتوزع الميزانية على خمس سنوات، (2016 – 2020 )، وأوكلت مهمة متابعة التنفيذ لمكتب رئيس الحكومة بشكل مباشر.
وذكر “كيوبرس” أن الميزانية ستصرف على مشاريع التهويد تحت اسم “البناء والتطوير” وكذلك على مشاريع تشجيع الزيارات لمنطقة البراق، وتضمّن القرار وضع خطة جديدة تتلاءم مع زيادة الطلب للزيارات المذكورة والفعاليات التربوية – بحسب نص قرار الحكومة-، والذي يعني بطبيعة الحال تكثيف الزيارات الإسرائيلية والسياحة الأجنبية للمواقع المذكورة، والتي عادة ما تترافق مع شروح تقدم الرؤيا التلمودية-التوراتية، عن القدس والمسجد الأقصى.
وجاء في القرار الحكومي أن الميزانية تصرف على مدار خمس سنوات، بشكل متساو، وترصد الميزانية من قبل عدة وزارات، وزارة الداخلية 3،5 مليون شيقل، وزارة المواصلات 2 مليون شيقل، وزارة السياحة 3 مليون شيقل، وزارة الأمن الداخلي 1 مليون شيقل، وزارة المالية 3،5 مليون شيقل، مكتب رئيس الوزراء 2 مليون شيقل، وزارة”الدفاع” 3 مليون شيقل، وزارة التعليم 2مليون شيقل.
وورد في القرار الحكومي أن مكتب رئيس الحكومة سيدير تنفيذ صرف الميزانية ويشرف على الخطة، ما يعني تمرير الميزانيات المذكورة في القرار الى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية.
علماً أن رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”، بخلاف قرار حكومي صدر قبل أسبوع، قام يوم أمس بتعيين “زئيف إلكين”، وزيراً لـ”شؤون القدس”، وهو من أبرز الشخصيات السياسية التي اشتهرت باقتحامها للمسجد الأقصى ودعوات السماح لليهود في الصلاة فيه.
quds (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة