د. ابو معروف: إرجاء إقرار الميزانية غير ديمقراطي

تاريخ النشر: 27/05/15 | 12:34

قال النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) في خطاب له أمام هيئة الكنيست العامة أمس الثلاثاء، إن اقتراح الحكومة الجديدة إرجاء موعد إقرار ميزانية الدولة حتى الخامس عشر من تشرين الثاني المقبل، جاء لذرّ الرماد في العيون، وأن طرحه ومناقشته اليوم هو مضحك للغاية ومضيعة لوقت أعضاء الكنيست، ويفضّل تحويل مصروفات (الايشل) الممنوحة لأعضاء الكنيست في هذا اليوم المهدور إلى مئات وألوف الأطفال الفقراء.
وأضاف د. ابو معروف، إن حكومة نتنياهو تطرح تعديلات على قانون الميزانية ليتسنّى لها إرجاء إقرار الميزانية من أجل ترتيب الصفقات الانتخابية المبرمة داخل ائتلاف نتنياهو الهشّ، هذا التأجيل الذي يرفضه 59 عضو كنيست هو غير قانوني ويتعارض مع قانون اساس إقرار ميزانية الدولة، وعليه فإن هذه الخطوة هي غير ديمقراطية وغير أخلاقية وسلوك أعوج للالتفاف على القانون.
وشدد د. ابو معروف على العواقب والمضاعفات السلبية جراء إرجاء إقرار الميزانية، وخاصة على جهاز الصحة الذي يعاني من أزمة خانقة ويحتاج إلى الانعاش المكثف، ويسأل السؤال: هل يستطيع هذا الجهاز الانتظار حتى ما بعد إقرار الميزانية في تشرين الثاني المقبل ؟!… ولماذا لا تحوّل الحكومة الحالية وبشكل فوري الأموال التي تعهدت بها حكومة نتنياهو السابقة لجهاز الصحة ويبلغ أربعة مليارات شيكل، منها 100 مليون شيكل للوسط العربي، وذلك بقرار من وزيرة الصحة ياعيل جيرمان؟!. لهذا أعتبر تصرف الحكومة هذا بأنه غير مسؤول لإهمالها صحة المواطنين.
وفي تعقيبها على ما جاء في خطاب ابو معروف، قالت وزيرة الصحة السابقة ياعيل جيرمان، أن النائب د. عبد الله ابو معروف محق بما يقول وعلى حكومة نتنياهو عدم الاستهتار بصحة المواطنين.

3bdllhabom3roof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة