كيف تساند العائلة بعضها البعض في الأزمات؟

تاريخ النشر: 25/05/15 | 16:12

لن تجد المرأة أفضل من أفراد عائلتها لمساندتها والوقوف الى جانبها في الأزمات الكبرى حين تشعر أنّ أحداً لا يساندها أو يقدّم لها العطف والحبّ. قد تكون المشكلات التي تواجهها النساء والرجال على حدّ سواء كبيرة هذه الأيام نظراً لصعوبة العيش والأمراض التي قد تطال أحد الأفراد وتؤذيه من دون أن يكون قد حسب لها أيّ حساب في الماضي، إلّا أنّ العائلة هي الملاذ الأمثل الذي عليه أن يلجأ اليه للحصول على الكثير من الدعم في أوقات الشدّة والضعف. فاليك الأساليب التي قد تساعد فيها العائلة بعضها البعض في الأزمات.

– يخفّف أفرادها عن بعضهم
حين يشعر أيّ كان بالحزن والألم لن يلجأ سوى الى أقرب الأشخاص اليه ومن سيحبّه أكثر من أمّه أو أبيه أو أخته أو اخيه، إنّ افراد العائلة يخفّفون عن بعضهم البعض في المحنات ويقفون بالقرب من الشخص الذي يحتاج الى المساعدة فهم يخصّون بعضهم.

– أيّ كتف أفضل من كتف الأم؟
لطالما شعرنا كلّنا بيوم سيء، لطالما عشنا أوقاتاً صعبة وغريبة، من كان الشخص الذي لجأنا اليه؟ الأمّ… فإذا ما وقع أحد اولادها أو حدث له أيّ مكروه تركض هي لتلتقطه وتحضنه بين يديها وتخفّف عنه وتجمع العائلة كلّها حوله إذاً فإنّ الأمّ تلعب دوراً أساسياً ومنطقياً جداً حين تحدث أيّ مشكلة مع أحد اطفالها فتجعل العائلة أكثر قرباً من بعضها.

– يحاول افرادها إيجاد الحلول
حين تحصل مشكلة مع أحد افراد العائلة يحاول الأفراد الآخرون أن يجدوا الحلول المناسبة في الجلسات العائلية ويفكّرون كلّهم في كيفية مساعدة من يحتاج الى الدعم ما يجعل هذا الشخص سعيداً جداً بأن يهتمّ به الكلّ.

– يجري افرادها الإتّصالات
إذا كانت المشكلة كبيرة، يجري أفراد العائلة الكثير من الإتّصالات خاصة إن كان الشخص المعني بالمشكلة غير قادر على فعل ذلك بسبب الحزن الذي يطاله فيتكلّم هؤلاء الأشخاص بالنيابة عنه ويصبح الأمر أسهل بالنسبة اليه.

– يسهّل أفرادها الأمر
حين يكون الأمر معقّداً جداً والحلّ بعيد المنال فإنّ افراد العائلة هم القادرون على تسهيل الأمر على الشخص المعني بأن يضحكوه ويجعلوه ينسى همّه الى حدّ ما فإذا ما رسب أحد الأولاد في الإمتحان وأتى باكياً الى البيت فهم الوحيدون القادرون على تسهيل الأمر عليه.

– يبقون قريبين من الشخص المستاء
كل شخصٍ يفرح حين يشعر أنّ الأشخاص الذين يحبّهم قريبون منه فكيف إن تعرّض لمشكلة كبيرة و رأى أفراد العائلة كلّهم مجتمعون حوله، حينها سيسهل عليه الأمر كثيراً وسيشعر بالرضى.

– يحاول الأفراد مساعدة بعضهم قدر الإمكان
إن تعطّلت سيارة المرأة مثلاً وهي بحاجة الى الوصول الى إحدى الأماكن الى من ستلجأ؟ الى زوجها في بداية الأمر ومن ثمّ الى اخوتها إن كان غير قادر على مساعدتها إذاً و ببساطة تلجأ الى أفراد عائلتها بالتأكيد.

– هم الأشخاص الذين يحبّونها أكثر من غيرهم
لن تجد المرأة من يحبّها أكثر من افراد عائلتها بالتأكيد فهم الأشخاص الذين تربّوا معها وبقوا معها طيلة حياتها قبل أن تتزوّج وتنتقل للعيش الى منزل زوجها وتؤسّس لعائلتها الخاصّة وبهذه الطريقة يساندون المرأة أكثر من أيّ شخصٍ آخر متى واجهت المشكلات الكبرى والأمور العالقة.

إنّها الأساليب التي من خلالها يتساعد أفراد العائلة ويقف كلّ منهم بجانب الآخر في حالات المشكلات والأوضاع السيئّة التي قد تطرأ على حياة أيّ منهم فهلا تعايشت معها في وقت من الأوقات؟.

150223015140795

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة