انطلاق مشروع “الكاتب الصغير” في شفاعمرو

تاريخ النشر: 25/05/15 | 21:17

*باشرت مكتبة بلدية شفاعمرو العامة في مشروعها الثقافي الجديد، تحت عنوان “الكاتب الصغير”. والذي يهدف إلى تطوير موهبة الفن الأدبي- نثر وشعر- عند طلابنا وصقلها، وتوفير المعلومات والخبرة عن عالم الكتابة والقاء الشعر، من خلال إيجاد مساحة حرّة للمشتركين لتحفّزهم نظريًا وعمليًا.
في كلمة افتتاح المشروع، عرّف مدير المكتبة العامة الأستاذ سليم نفاع “الكتاب الصغار” بأقسام المكتبة، ودعاهم للانضمام لعضويتها مجّانًا والاستفادة من كنوزها، وتمنى للجميع نجاحًا باهرًا. وأقامت المكتبة العامّة، ثلاث دورات لثلاث مدارس، وهي المدارس الابتدائية: البرج والبصلية والخروبية. وذلك بإشراف الكاتبة ميسون أسدي، والكاتب محمد بدارنة رئيس تحرير مجلة “الحياة للأطفال”.
وفي حديث مع الأستاذ سليم نفاع، أكد أنه ستقام دورات أخرى لمشروع “الكاتب الصغير” مع بداية السنة الدراسية القادمة، 16/2015. وسيكون المجال مفتوحا أمام جميع المدراس الابتدائية في شفاعمرو، وسيشرف على هذه الدورات نخبة من الكتاب، والشعراء والأدباء المحليين. وشكر مدير مدرسة البرج الاستاذ عمر خالدي، ومديرة مدرسة البصلية المربية ياسمين خضر، ومدير مدرسة الخروبية الأستاذ ذياب سواعد، على هممهم وجهودهم المخلصة في الاعداد للمشروع المشترك، برعاية المكتبة البلدية العامة.
وأضاف نفاع: اننا سنقوم بهذه المشاريع كلها مستقبلا، حتى نرى جيلًا مثقّفًا ومبدعًا يعتمد على نفسه في البحث والتفكير العلمي.

003

004

018

028

037

046

075

078

084

090

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة