عادات ضارة إبتعدي عنها بعد تناول الطعام

تاريخ النشر: 24/05/15 | 15:01

لقد إعتادت العديد من السيدات والفتيات علي بعض العادات الخاطئة التي يمارسنها بعد إنتهائهن من تناول الطعام، والتي بدورها قد تقوم بزيادة أوزانهن أو إصابتهن بالتخمة والكسل وإنتفاخ البطن وأيضاً سوء الهضم.

نقدم لكِ بعض العادات الضارة التي يمارسها العديد من الناس بعد تناولهم للطعام والتي ينبغي التوقف عنها فورا..
– إبتعدي عن تناول الشاي لأن أوراق الشاي بها نسبة عالية من الأحماض التي تقوم بالتأثير بشكل سلبي على البروتينات الذي حصلتي عليها من الطعام مما يجعلها جافة و لا تهضم بسهولة.

– لا تقومي بتناول الفواكه مباشرة لأن هذا يتسبب في تعرض البطن للإنتفاخ بالهواء و الصحيح أن تتناولي الفواكه بعد تناولكِ الطعام بساعتين أو قبل ساعة من تناول الطعام.

– بعد أن تتنهي من الأكل لا تقومي بإرخاء نطاق سروالكِ لأن ذلك يؤدي إلى تكسير المعدة و تعرضها للإلتواء.

– إذا إنتهيتي من تناول الطعام لا تذهبي بعده مباشرة للإستحمام فهذا سيجعل الدم يتدفق إلى يديكِ و رجليكِ بشكل مرتفع مما سيؤدي إلى قلة تدفقه في عدة مناطق أخرى من الجسم و خاصة من منطقة البطن مما سيجعل الجهاز الهضمي يتعرض للضعف.

– إبتعدي عن المشي كثيراً فعلى عكس الإعتقاد الشائع بأن المشي بعد تناول الطعام يؤدي إلى سرعة هضمه لكن المشي يقوم بتعطيل الجهاز الهضمي من عملية إستخلاص الغذاء من المأكولات التي قمتي بتناولها.

– لا تذهبي إلى النوم بعد أن تتناولي الطعام مباشرة فهذا سيتسبب في تعطيل عملية الهضم من العمل جيداً ويسبب الانتفاخ وتراكم دهون البطن.

– لا تقومي بالتدخين لأن تدخين لفافة تبغ واحدة بعد تناول الطعام مباشرة تعادل في ذلك تدخين عشر لفافات في الأوقات الأخرى و هذا يتسبب في زيادة إحتمالية الإصابة بسرطان الرئة بشكل أكبر.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة