وسائل ذكية لتجنب حبوب الجسم خلال الصيف

تاريخ النشر: 25/05/15 | 9:44

يتنظر الجميع فصل الصيف نظراً لما يتميز به بالعديد من الأمور المبهجة وإرتباطه بالملابس الزاهية والعطلات وغيرها، ولكن ارتفاع درجات الحرارة تؤدي في بعض الأحيان إلى العرق الغزير وظهور المشكلات المختلفة في الجلد و البشرة مما يتسبب في إزعاج العديد من الفتيات والسيدات.

والعرق هو أمر صحي للجلد فهو يقوم بحفظ درجة حرارة الجسم كي تكون متوازنة لكن لو تراكم العرق على البشرة فإنه يؤدي إلى نمو الباكتيريا والفطريات مما يتسبب في انسداد المسام وهذا يؤدي بدوره إلى ظهور الحبوب والإصابة بالحكة والحساسية.

لذلك نعرض عليكِ فيما يلي بعض الإرشادات التي تجنب بشرتك من ظهور الحبوب فيها خلال فصل الصيف.
إستحمي مرتين في اليوم
فهذا من شأنه أن يخلصك من العرق والباكتيريا التي تراكمت على جسمك وهذا من شأنه منع ظهور الحبوب في الجسم وخاصة في مناطق الظهر والأرداف ويمكنك تنظيف نفسك بإستخدام سائل الاستحمام أو الصابون المخصص لمكافحة الباكتيريا والحبوب.

قومي بتقشير جسمك
قشري جسمك حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة الشوائب التي علقت به كي تنفتح مساماته وهذا لأن العرق يعرضكِ لظهور الحبوب كما إنه يجعل الجلد الميت الذي يتخلص منه جسمك كل يوم يتراكم على سطح بشرتك وهذه الخلايا الميتة هي ما تتغذى عليه الباكتيريا والفطريات مما يؤدي إلى تراكمها على جسمك وبالتالي يظهر الطفح الجلدي أيضاً في بعض الحالات.

جففي بعض مناطق الجسم
هناك بعض المناطق في جسمك التي تحتاج إلى أن تبقى جافة و هي التي تحتوي على عدد كبير من الغدد الدرقية مثل الجبهة ومنطقة أسفل الإبط ولو كانت هذه المناطق غير جافة ستتعرض لظهور الحبوب فيها ويمكنك أن تقومي برش بودرة خاصة بإمتصاص العرق لحل هذه المشكلة

إرتدي الملابس الفضفاضة
احرصي على ارتداء الملابس الواسعة لأنها تقلل من كمية العرق الذي يفرزه الجسم كما تسمح لجلدك أن يتنفس بحرية وهذا لا تفعله الملابس الضيقة فإنها تمنع العرق من أن يتبخر وتمنع دخول الهواء إلى جسمك مما يؤدي إلى تراكم الباكتيريا والفطريات وظهور رائحة العرق، هذا فضلاً عن إنها تقوم بالإحتكاك بجسمك مما يزيد من إحتمالية إصابتك بحساسية الجلد.

تجنبي بعض الأطعمة
لا تتناولي بعض الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في بشرتك وهي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والأطعمة الحارة والسكريات والأطعمة التي لا يهضمها الجسم بسهولة.

تناولي الخضروات والفواكه
احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة فهذا من شأنه منح بشرتك النقاء والصحة.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة