الملك جيمس يقود كليفلاند لانتصار جديد

تاريخ النشر: 23/05/15 | 13:46

تعملق “الملك” ليبرون جيمس وقاد كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 94-82 في عقر داره ليتقدمه 2-صفر في نهائي المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأصبح كليفلاند على بعد فوزين من التأهل إلى نهائي الدوري، وسيكون الأمر بمتناوله خصوصاً وأنه يخوض المباراتين الثالثة والرابعة الأحد والثلاثاء المقبلين على أرضه.

على ملعب “فيليبس أرينا” وأمام 18670 متفرجاً، لعب كليفلاند من دون نجميه كايري إيرفينغ المصاب بركبته وكيفن لوف الغائب حتى نهاية الموسم، لكن جيمس حمل فريقه على كتفيه ولعب دور المسجل والممرر ولاعب الارتكاز فحصد 30 نقطة و11 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وساعده ايمان شومبرت (16 نقطة) والكندي تريستان طومسون (16 متابعة) والأسترالي ماتيو ديلافيدوفا والعملاق الروسي تيموفي موزغوف (10 نقاط و7 متابعات).

وأصبح جيمس، بطل الدوري مرتين وأفضل لاعب أربع مرات، على بعد مباراتين من تحقيق المعجزة وقيادة كليفلاند بعد عودته لناديه السابق إلى نهائي الدوري، علماً بانه أعاده إلى البلاي أوف لأول مرة بعد 2010 موعد رحيله إلى ميامي هيت حيث أحرز لقبين وبلغ النهائي أربع مرات.

وهذه أول مرة هذا الموسم يخسر فيها هوكس بطل المنطقة الشرقية (60-22) مرتين على التوالي على أرضه.

وأقر مايك بودنهولتسر مدرب هوكس الذي تراجع مستواه عن الدور المنتظم: “يجب أن نلعب أفضل في الهجوم”. وعانى هوكس من الإصابات أيضاً فتعرض ال هورفورد لإصابة في قدمه اليسرى والتوى كاحل كايل كورفر في الشوط الثاني.

وأضاف بودنهولتسر: “علينا العودة واللعب من دون أنانية. أحيانا يحاول اللاعبون أخذ الأمور على عاتقهم في المواجهات الفردية. في نهاية الأمر ندرك أننا لم نقدم مباراة جماعية ولم ننقل الكرة بالشكل المطلوب”.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة مع الفائز من نهائي المنطقة الغربية حيث يتقدم غولدن ستايت ووريرز على هيوستن روكتس 2-صفر.

وخلافا لجيمس الذي تعملق بغياب زميليه إيرفينغ ولوف ويخوض نهائي المنطقة للمرة الخامسة على التوالي، قدم بول ميلساب نجم هوكس مباراة عادية فسجل 4 نقاط وتمريرتين حاسمتين فقط في 27 دقيقة.

وقال ميلساب: “بالنسبة لي الأهم من التسجيل هو التمرير، لدي ثقة كبيرة بزملائي”.

ولم ينجح أي لاعب أساسي في آتلانتا بتخطي 12 نقطة على غرار لاعب الأرتكاز ال هورفورد وجيف تيغ وكايل كورفر، فيما كان البديل الالماني دنيش شرودر افضل مسجل مع 13 نقطة.

وقال ديفيد بلات مدرب كليفلاند عن جيمس: “يصعب علي وصف ما فعله: فلنقل أنه لاعب كرة سلة رائع. على الملعب، يرى الأشياء قبل الآخرين، يريد التمرير لزملائه لأنه يثق بهم”.

أما جيمس فعلق على الأداء الدفاعي لفريقه: “هذه هي النقطة التي يجب التركيز عليها، نحن الفريق الاول دفاعياً في البلاي أوف، ويجب أن ندافع كي نحقق الانتصارات”.

ويتأهل إلى نهائي البطولة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة