نصائح للحصول على أسنان صحية

تاريخ النشر: 30/06/15 | 9:33

تعد آلام الأسنان من أكثر الآلام قسوة وتأثيرًا على المزاج العام للإنسان، حيث تصاحبها بعض أعراض الصداع وصعوبة في مضغ الطعام بشكل جيد والحرمان من تناول بعض الأطعمة شديدة البرودة أو شديدة السخونة.

ولتتمكني من حماية أسنانك من الإصابة بإخطار التسوس عليكِ باتباع النصائح التالية لتنعمي بأسنان صحية وخالية من التستوس المزعج.
نظام غذائي
للحصول على أسنان صحية وخالية من أخطار التسوس عليكِ أن تقومي باتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون وغني بالخضروات والفواكه الطازجة فهذه الأغذية تعمل على حماية أسنانك من التسوس وتساعد في الحصول على أسنان قوية وناصعة البياض.
الكالسيوم
بالطبع تعرفين فائدة تناول الأغذية الغنية بعنصر الكالسيوم للحفاظ على صحة الأسنان، فالكالسيوم هو العنصر الذي يعمل على تكوين الأسنان والعظام، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم كالحليب واللوز والخضروات الورقية.
الفسفور
تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفسفور يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الأسنان، لذلك احرصي على أن تحتوي وجباتك اليومية على إحدى الأغذية الغنية بالفسفور كالأسماك واللحوم والحليب والبيض.
فيتامين سي
تتعدد الفوائد الغذائية لفيتامين سي، وإحدى فوائد هذا الفيتامين الرائع تقوية الأسنان وحمايتها من الإصابة بالتسوس، لذلك احرصي على تناول وجبات تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي.
زيارة الطبيب
لابد من أن تقومي بزيارة طبيب الأسنان مرتين سنويًا للاطمئنان على صحة وسلامة الأسنان، فهذه الطريقة تساعد كثيرًا في الحماية من الإصابة بالأخطار التي تهدد صحة الأسنان.
تنظيف الأسنان
لا تتخلي على تنظيف أسنانك مرتان يوميًا باستخدام الفرشاة للتخلص من أسباب تسوس والأسنان.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة