إفتتاح معرض "تراب" في أم الفحم

تاريخ النشر: 31/03/11 | 9:48

نظمت وحدة الفنون في المركز الجماهيري –أم الفحم الاثنين الأخير معرض “تراب” للفن التشكيلي , إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد .

واحتوى المعرض على 32 لوحة فنية تشكيلية , نفذها عدد من فناني أم الفحم والمنطقة , حيث شارك في اللوحات كل من , مدير وحدة الفنون محمد وليد , سمر جبارين, كفاح اغبارية, سوزان أبو مسعود, رجاء زيد, حمزة أبو شقرة, ختام محاميد, إنعام محاجنة ,إسلام محاجنة, وهدى اغبارية .

وشارك في الافتتاح أعداد كبيرة من أهالي أم الفحم والقرى المحيطة ,حيث لاقى المعرض استحسان الجمهور و تحولت اللوحات على تعددها إلى موضوع حوار بين زائري المعرض.

وفي حديث مع محمد وليد حول رسالة المعرض ومضامين اللوحات قال :” جاءت تسمية المعرض “تراب” لان هذا العنوان يأتي في تماس مباشر مع مضامين اللوحات المعروضة التي تتحدث عن حب الأرض ومعاني الانتماء لها , حيث أردنا أن تكون هنالك بصمة واضحة ودور نضالي وتوجيهي للفنان الذي يعبر بإحساسه ويظهر ذلك بفرشاته وألوانه ليعكس بذلك واقع قضيته وكيانه , ويثبت بأدواته الخاصة انه جزء لا يتجزأ من المجتمع “.

وأضاف :” اعتمد معرض “تراب” بصورة أساسية على الفن التشكيلي , حيث قدم كل فنان لوحة مختلفة بحجمها وموادها ومضامينها لكنها تصب تحت معاني التمسك بالأرض ومعاني الانتماء .

وعن مشاريعهم القادمة أشار الأستاذ محمد وليد أن وحدة الفنون تقوم بالتحضير حاليا لمعرض صيفي متنقل- “ثلاثي الأبعاد “, ويشارك فيه 45 فنان وفنانة من الوسط العربي .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة