"ارفع رأسك يا اخي" فيلم وثائقي عن التجربة الناصرية

تاريخ النشر: 20/01/13 | 9:40

"ارفع رأسك يا اخي " هو فيلم وثائقي تاريخي لبناني عن القائد والزعيم العربي القومي الخالد جمال عبد الناصر ، عرض في دور السينما اللبنانية والعربية ، ولاقى اقبالاً واسعاً ونجاحاً منقطع النظير .

كتب السيناريو له وقام باخراجه السينمائي اللبناني سايد كعدو ، الذي سبق واخرج العديد من الاعمال السينمائية الروائية والوثائقية والسياسية ، منها "تقاسيم من بغداد" و"قانا" وغيرهما.

وهذا الفيلم يوثق للتجربة الناصرية ويبرز الظلم والتشويه الذي تعرض له عبد الناصر ، الذي سيظل حياً في الوجدان الشعبي، رمزاً ومثالاً للبطولة والتضحية والفداء والعطاء السخي ، وللموقف الثوري الذي لا يساوم.

كما يتناول الفيلم قضية الاصلاح الزراعي في مصر وتأميم قناة السويس والعدوان الثلاثي على مصر في العام 1956، وحرب ال67، والوحدة السورية – المصرية وغير ذلك من القضايا والموضوعات.

ان اهمية هذا الفيلم تكمن في انه يلقي الظلال على واحد من الشخصيات السياسية والشعبية في العصر الحديث ، لعبت دوراً طليعياً هاماً في النضال النهضوي التحرري العربي ، وترسيخ الوحدة العربية ، ومواجهة مشاريع التسوية ونهب الخيرات والثروات الطبيعية .

وباختصار شديد ، فان هذا الفيلم الذي استغرق اعداده اكثر من نصف عام يأتي امتداد لافلام اخرى حاولت نقل التجربة والحقبة الناصرية . وهو يعتمد اسلوب فني جديد وتقنية حديثة ، ويتحدث عن رجل سياسي ومناضل عروبي نذر نفسه وحياته من اجل شعبه وامته العربية وتوطيد الاستقلال السياسي والاقتصادي لمصر والبلدان العربية ، انه فيلم يستحق المشاهدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة