ندوة لمحاربة المخدرات لطلاب النقب

تاريخ النشر: 06/05/15 | 17:50

بتمويل من السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول وبمشاركة قسم الاستشارة التربوية التابع لوزارة المعارف والسلطات المحلية والاقليمية في النقب اقيمت ندوة ثقافية تحت عنوان “طلاب زملاء” لتدريب الطلاب المشتركين على القيادة للحد من ظاهرة المخدرات والكحول بين ابناء الشباب.
بالتعاون ما بين منسقي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول عادل الغفير من مجلس الاقليمي القيصوم، سلامه ابو خزاعل من مجلس واحة الصحراء، يوسف ابو زايد من مجلس حوره، موسى جرجاوي من مجلس شقيب السلام، بسام بشتاوي مركز المشروع في وزارة المعارف، سناء جبارين مفتشة الوزارة للاستشارة التربوية، المستشارين والمدراء في المدارس تم تمرير الندوة في المركز الجماهيري حورة. حيث افتتحت الندوة بعرض مسرحي بعنوان “الذئاب والسراب” لمسرح الميدان الذي يعرض افة المخدرات والآثار الجانبيه على المتعاطي.
وبعد ذلك تم تقسيم الطلاب الى مجموعات للنقاش حول موضوع التدخين والمخدرات بالمدارس، عارضين طرق معالجة هذه الافة، مشددين على ان الطالب القيادي والقوي لا يستسلم لتجربة المخدرات وعليه ان يتسلح بالمعرفة والوعي لما قد تؤدي اليه هذه الافة.
شكرت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول كافة الطاقم العامل على انجاح هذا المشروع، عالمين انه ليس من السهل انتقاء 120 طالب من مدارس مختلفة وإشراكهم في مشروع واحد الذي من خلاله يتم عرض الاراء والأفكار والتجارب الحياتية لكل منهم لكي يكتسب الاخرون المعرفة. كما وأعرب المنسقين عن استعدادهم الدائم لتمويل مثل هذه الندوات التي تعزز مكانة التعليم وتقضي على محاولات ابناء الشباب بالتعاطي وتجربة المخدرات وان مثل هذه اللقاءات ستمد الطلاب بالايجابية والروح القيادية التي ستعود عليهم وعلى اصدقائهم بالمنفعة.

unnamed (1)

unnamed (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة