خطواتك الأولى

تاريخ النشر: 06/05/15 | 15:22

كل يوم هناك تطور جديد.. وتكنولوجيا حديثة.. ولم يقف العلم عند شيء معين.. بل أصبح هناك اكتشافات واختراعات كثيرة تنفعنا في حياتنا اليومية وتسهل علينا الكثير والكثير من السابق..
ولعل من الأشياء البسيطة التي تعتبر اليوم تكنولوجيا سهلة وبسيطة يستخدمها الكثيرون حول العالم هو تسجيل الفيديوهات عن طريق آلات التصوير المختلفة.
فإذا حالفك الحظ.. وكان والديك أو احد أقاربك قد سجل مقاطع فيديو لك وانت طفل صغير تحاول ان تخطو خطواتك الأولى.. وبصعوبة تحاول وتكرر المحاولات لكي تحافظ على توازنك وتمشي دون مساعدة او دون أن تفشل.. فبالطبع تعتبر لحظات سعيدة لك ولأسرتك عندما تخوض أول تجاربك في الحياة محاولا اكتشاف قواك وقدراتك في الحركة دون أن تسقط..
أما إذا كنت لا تمتلك مثل هذه الفيديوهات.. فمن المؤكد انك شاهدت طفلك أو أي طفل ممن هم حولك وهم يحاولون أن يخطو خطواتهم الأولى دون مساعدة..
ومع مرور الوقت وعندما تكبر وتنمو تصبح خطواتك هذه خطوات اعتدت عليها وتمشي دون ان تفكر أو تركز في حركاتك.. فإذا كنت تريد ان تنقل من مكان لآخر كل ما عليك فعله هو الوقوف والتحرك إليه!
واليوم لا أريد منك أن تسجل مقاطع فيدو لحركات طفلك.. ولكن!

عزيزي القارىء.. هل تعلم؟!
-أن الكبد يعتبر أكبر عضو غدي في الجسم وهو يزن حوالي كيلو ونصف.
-ووزن القلب يبلغ 0.5% من وزن جسم الإنسان.
-وأن الهيكل العظمي يتكون من مجموعة عظام ترتبط ببعضها عن طريق المفاصل، وأن الإنسان البالغ يشمل 206 عظمة تختلف أشكالها وأبعادها، ويمكن للعدد أن يختلف من إنسان إلى أخر حسب عدد العظام الصغيرة التي تلتحم سويا، حسبما ذكرت موسوعة ويكبيديا.

فجسم الإنسان وما يحتويه من أعضاء وأجهزة لكل منها وظيفته وعمله الذي يؤديه على أكمل وجه ليحيا الفرد وينمو ويكبر.. فالطفل الصغير خلقه الله – عز وجل – وزوده بكل أجهزته التي تعينه على الحياة وتساعده على ان ينمو!
ولكننا بالنظر للطفل الصغير بعد مولده.. وكيف لهذا الكائن الصغير الذي لايستطيع أن يفعل شيء بمفرده ينمو ويصبح فردا تحمله ساقيه وتنقله من مكان لآخر!
وكيف للمولود الساكن في مكانه الذي لايقدر على التحرك بمفرده، يستطيع بعد ذلك أن يتحرك دون مساعدة!
وكيف له بعد أن كان نائما مستلقيا على ظهره، يقوم ويبدأ في الجلوس بمفرده.. ثم يحبو.. ثم يقف على رجليه دون أن يسقط!

فهل هذه القدرة والقوة التي تحولك من طفل صغير لايتحرك بمفرده إلى شخص كبير يفعل ما يرديه وقت ما يشاء.. لاتحتاج منك إلى وقفه!
يقول الله تعالى:{سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ}..[ فصلت آية :53 ] اترك مشاغلك.. وفك .. وتدبر.. واجعل عينيك بمثابة آلة تصويرك التي تسجل وتدقق في عظمة وقدرة خالقك!

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة