ممفيس وأتلانتا يشعلان البلاي أوف

تاريخ النشر: 06/05/15 | 14:27

عاد ممفيس غريزليز وأتلانتا هوكس إلى المسافة ذاتها من غولدن ستايت ووريرز وواشنطن ويزاردز بالفوز عليهما في المباراة الثانية من الدور الثاني لـ”بلاي أوف” دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المنطقة الغربية وعلى ملعب “أوراكل آرينا”، سقط غولدن ستايت الذي كان صاحب أفضل سجل في الموسم المنتظم، على أرضه وأمام جماهيره للمرة الأولى منذ أواخر كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن خسر مباراته الثانية مع ممفيس بنتيجة 90-97.

وكان فريق المدرب ستيف كور حسم المباراة الأولى على أرضه أيضاً 101-86 في غياب صانع ألعاب ممفيس مايك كونلي الذي عاد إلى فريقه بعد غيابه في المباريات الثلاث الأخيرة بسبب كسر في وجه ولعب دوراً أساسياً في الدقائق الـ27 التي خاضها مع قناع على وجهه في فوز فريقه بعدما سجل 22 نقطة.

كما لعب كونلي دوراً هاماً على الصعيد الدفاعي بعدما أجبر ستيفن كوري الذي اختير أفضل لاعب في الدوري، على الاكتفاء بتسجيل 19 نقطة في مباراة برز خلالها من ناحية فريق المدرب ديفيد جويرغر زاك راندولف أيضاً بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات واضاف كل من الإسباني مارك غاسول وكورتني لي 15 نقطة ليساهما أيضاً في وضع حد لمسلسل انتصارات ووريرز على أرضه عند 21 مباراة على التوالي، علماً بأنه لم يخسر حتى الآن سوى ثلاث مباريات من أصل 45 خاضها بين جماهيره.

واستفاد ممفيس تماماً من غياب التركيز عند لاعبي كور الذين خسروا الكرة في 20 مناسبة، ما تسبب بخسارتهم الأولى في البلاي أوف من أصل ست مباريات حتى الآن، وهذا الأمر سيمنح الدفع المعنوي لمنافسيهم الذين يستقبلون المباراة الثالثة على أرضهم يوم السبت.

وعلى ملعب “فيليبس آرينا”، عوض أتلانتا الذي كان صاحب أفضل سجل في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، سقوطه في المباراة الأولى على أرضه أمام واشنطن وأدرك التعادل 1-1 بعد أن حسم المواجهة الثانية في معقله أيضاً بنتيجة 106-90 في لقاء كان متقارباً جداً بين الطرفين رغم افتقاد الضيوف لخدمات نجمهم جون وول بسبب اصابة في يده اليسرى.

ويدين أتلانتا بفوزه إلى ديماري كارول الذي سجل 22 نقطة، وكايل كورفر الذي عوض أداءه السيء في الشوط الأول وسجل سلات حاسمة في الثاني على غرار آل هوفورد ما سمح لفريقهما في تسجيل 11 نقطة متتالية مقابل سلة فقط لضيفه عندما كان الفارق بينهما 3 نقاط فقط 84-81.

وكانت السلات الثلاثية لكورفر حاسمة في الشوط الثاني من اللقاء بعدما اكتفى بواحدة فقط من أصل 7 في الشوط الأول، وأبرزها قبل 3 دقائق على صافرة النهاية وسع من خلالها الفارق الى 10 نقاط 98-88.

وأنهى كورفر اللقاء وفي رصيده 12 نقطة سجلها من 4 ثلاثيات، وأضاف كل من هورفورد وبول ميلساب 18 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول و11 متابعة و5 تمريرات حاسمة للثاني.

أما بالنسبة لواشنطن الذي فاز في مبارياته الخمس الأولى في البلاي أوف والذي يستقبل المباراة الثالثة على أرضه يوم السبت، فتألق رايمون سيشينز وسد الفراغ الذي تركه وول بتسجيله 21 نقطة وأضاف برادلي بيل 20 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة وكل من بول بيرس واوتو بورتر 15 نقطة مع 5 متابعات للأول و8 للثاني الذي ساهم أيضاً بـ7 تمريرات حاسمة.​

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة