الهباش يستنكر قيام جرافات الإحتلال بتجريف اراضي حجلة والزور الوقفية

تاريخ النشر: 16/01/13 | 12:22

استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام جرافات الإحتلال الإسرائيلي بتجريف بعض المنشآت والعرائش في اراضي حجلة والزور في محافظة اريحا والأغوار والإعتداء على الاراضي المعدة لتجهيز التمور والتي تعود ملكيتها لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، معتبرا هذا الإعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق الشعب الفلسطيني .


واضاف الهباش ان المنطقة المستهدفة هي أراضي وقفية مؤجره للمستثمرين في المجال الزراعي وتزرع بالنخيل والذي يعد من اهم أنواع الزراعات في الأغوار، وان هذه الإجراء الإسرائيلي يهدف إلى ضرب القطاع الاقتصادي والاستثمارات الفلسطينية في المجال الزراعي .


واكد الهباش أن السلطة الوطنية الفلسطينية قررت سلك كافة السبل على المستوى السياسي لمواجهة هذه الهجمة الشرسة انطلاقا من مبدأ أن واجب الدفاع عن فلسطين هو تكريس لشرعية الفلسطينيين، وأنه يجب محاربة منطق القوة التي تعتمد عليه إسرائيل حتى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


وناشد الهباش الأمة العربية والإسلامية بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين، وعلى ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين وارضهم من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة