مواجهة مصيرية للأهلي الإماراتي

تاريخ النشر: 05/05/15 | 8:50

لا يملك الأهلي الإماراتي سوى خيار الفوز للتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف تراكتور سازي تبريز الإيراني اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويلعب ناساف الأوزبكي مع الأهلي السعودي في كارشي ضمن المجموعة نفسها اليوم أيضاً.
وضمن الأهلي السعودي تأهله إلى الدور الثاني بطلاً للمجموعة بعدما رفع رصيده في الجولة الماضية الى 11 نقطة، مقابل 7 لناساف الثاني و5 للأهلي الاماراتي الثالث و4 لتراكتور سازي الأخير.
وسيكون بإمكان الأهلي الإماراتي التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالمسابقة، في حال فوزه على تراكتور وخسارة أو تعادل ناساف مع الأهلي السعودي .
ويسعى الإماراتي إلى القيام بواجبه أولاً وهو تحقيق الفوز الأول في النسخة الحالية على أرضه، ومن ثم انتظار نتيجة مباراة الأهلي السعودي وناساف التي تقام في الوقت نفسه.وسيعتمد الأهلي على الدوليين أحمد خليل وإسماعيل الحمادي وريبيرو والتشيلي لويس خيمنيز و الدولي المغربي أسامة السعيدي ليشكلوا القوة الهجومية اللازمة لهز شباك تراكتور الذي كان فاز على بطل الإمارات في الذهاب بهدف فرشاد زاده في تبريز.
ورغم أن تراكتور سازي فقد فرصة التأهل إلى الدور الثاني كونه يملك 4 نقاط مقابل 7 لناساف الثاني الذي يتفوق عليه بالمواجهتين المباشرتين، إلا أنه يبقى خطراً على الأهلي لامتلاكه بعض اللاعبين الجيدين مثل البرازيلي إيدينيو الذي سبق له الاحتراف في الدوري الإماراتي مع الشارقة والدولي السابق اندريك تيموريان.وفي المجموعة ذاتها، يحل الأهلي السعودي ضيفاً ثقيلاً على ناساف في اللقاء الذي يجمعهما على ستاد كارشي.
ولا تعني مباراة الأمس شيئاً للأهلي الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة منذ الجولة الماضية وسيلعب المباراة من أجل المحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الوقت الذي يتطلع خلاله ناساف كارشي للفوز لمرافقة الأهلي للدور الثاني وقطع الطريق أمام الأهلي الإماراتي.ونظرا لأهمية المباراة فإن الفريق الأوزبكي سيكون مرشحاً للفوز سيما وأنّ الأهلي قد يحتفظ ببعض عناصره الأساسية وإشراك بعض البدلاء.
ويبرز في صفوف المضيف الدوربيك سوبنوف ورك روي وحمزة كريموف واركين بادولاييف وايلهوم شامرادوف وفاروق سايفيف.وفي المقابل يدخل الأهلي معولاً على خدمات عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومهند عسيري والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو.
5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة