نادال يتوقع خروجه من المراكز الخمسة الأولى

تاريخ النشر: 04/05/15 | 13:05

كد لاعب التنس الإسباني رافايل نادال أنّه لا يثق في قدرته على المحافظة على وجوده بين المراكز المتقدمة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين مع انتهاء موسم البطولات التي تقام على الملاعب الرملية.
وقال نادال الذي يستعد لأولى مبارياته في بطولة مدريد للتنس يوم الأربعاء المقبل: “من الواضح أنني سأخرج من المراكز الخمسة الأولى”.

وأضاف اللاعب الذي يمر بمرحلة انعدام الثقة ويقدم مستوى هزيل في 2015 بعد أن فاز ببطولة واحدة فقط وتلقى عدة هزائم غير متوقعة: “بعد ذلك سنرى مدى السقوط بعد انتهاء رولان غاروس”.

وتابع: “ولكن هذا يعتبر جزء من الرياضة .. في مرات سابقة تمكنت من المحافظة على مركزي المتقدم لأنني كنت أحقق فوزاً سريعاً ولكن هذه المرة الأمر ليس كذلك .. إذا ابتعد أحدهم عن المنافسات ستة أشهر فإنّ هذا يعني ستة أشهر برصيد صفر من النقاط .. التصنيف سنوياً يجعل المحافظة على المراكز أمر معقد”.

وتعتبر تصريحات نادال إشارة إلى مطالبات قديمة بإقامة التصنيف التابع لرابطة لاعبي التنس المحترفين مرة كلّ عامين، للحيلولة دون انهيار ترتيب بعض اللاعبين الذي يتعرضون إلى إصابات تستدعي غيابهم فترات طويلة.

وأكد المصنف الأول عالمياً سابقاً أنّه لن يلعب تحت ضغط في الأسابيع المقبلة للدفاع عن النقاط التي حصدها في الموسم الماضي عندما توج بلقب بطولة مدريد ثم وصل إلى نهائي بطولة روما قبل أن يفوز بلقب رولان غاروس للمرة التاسعة في تاريخه.

وانتقد اللاعب الإسباني نفسه بشدة عقب سقوطه في دور الستة عشر من بطولة برشلونة الماضية، حيث قال إنّ الانتصارات وحدها هي من ستعيد له ثقته بنفسه: “الثقة بالنفس دائماً ما تعود مع الفوز بالمباريات”.

ولذلك، يأمل نادال (28 عاماً) في أن يحظى بمساندة الجماهير خلال بطولة مدريد مع قناعته التامة بأنّ عودته ستأتي من داخله.

واختتم قائلاً: “تعاطف الجماهير دائماً ما يكون له أثر كبير ولكن علي أن أساعد نفسي أيضاً، لكي تحظى بمساندة الجماهير يجب عليك أن تبعث هذا الحافز في نفوسهم”.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة