نزال القرن “الحقيقي” لا يزال مستمرا بين ميسي ورونالدو

تاريخ النشر: 04/05/15 | 10:43

خلال الساعات الاخيرة، كانت كل الانظار موجهة إلى نزال القرن في الملاكمة بين الامريكي فلويد مايوذر والفليبيني باكياو، في نزال كان مخيب للامال لاغلبية متتبعيه، وبعيداً عن كل ما اثير بشأنه فإن النزال الحقيقي نهاية هذا الاسبوع شهدته ملاعب كرة القدم، واشعله كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بطل اوروبا، وليو ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم.
فقد شهدت نهاية هذا الاسبوع نزال كبير بين الارجنتيني والبرتغالي، نجم برشلونة منح لكمتين لقرطبة ليرد عليه نجم ريال مدريد بثلاث لكمات على ميدان “رامون سانشيز بيزخوان” في المباراة ضد إشبيلية، ليستمر الحائز على الثلاث كرات ذهبية بالتربع على عرش هدافي الليغا الاسبانية.

ولا يزال الصراع بين اللاعبان مستمر، إذ في الوقت الراهن يتفوق رونالدو الذي سجل 42 هدفا على نظيره ميسي بفارق هدفين (40 هدفاً للارجتنيني)، ومع تبقي 3 جولات على نهاية الدوري الإسباني فسيكون الصراع على جائزة هداف الليغا مشتعل.

ولا يقتصر نزال القرن بين رونالدو وميسي فقط في الدوري الإسباني بل ايضاً في دوري ابطال اوروبا، كلا اللاعبان متساويان في ترتيب هدافي اغلى المسابقات الاوروبية مع 8 اهداف لكل منهما، ولكن البرتغالي لديه هدفين اكثر من الارجنتيني في جميع المسابقات (53 هدفا لرونالدو مقابل 51 لميسي)، وليس هناك صراع فقط على جائزة بيتشيتشي (هداف الليغا) بل ايضاً على الحذاء الذهبي والكرة الذهبية.

ويرغب رونالدو (30 عاما) بمعادلة رقم ميسي في تحقيق جائزة هداف الليغا للمرة الثالثة وهو الذي حققها مرتين (2010-2011 و 2013-2014)، ومن جانب آخر فإن البرتغالي يريد تحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف بالدوري خلال موسم واحد والذي هو الآخر بحوزة ميسي (50 هدفاً في موسم 2011-2012).
ويظل الصراع بينهما ايضا على الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا، كلا اللاعبان يتصدران هدة القائمة برصيد 75 هدفاً، وقد خاض رونالدو عدد مباريات اكثر من ميسي، البرتعالي لعب 112 مباراة بدوري الابطال في 12 موسم (6 مع مانشستر يونايتد و 6 مع ريال مدريد) وقد احرز اول هدف له في المسابقة الاوروبية حتى موسمه 4 مع الشياطين الحمر وفقط سجل 15 هدفاً في 6 مواسم تحت قيادة سير اليكس فيرغسون في دوري الابطال.

خلال فترته مع ريال مدريد، ارقام رونالدو إرتفعت في دوري ابطال اوروبا متجاوزاً 10 اهداف في ثلاث نسخ، وبالإضافة إلى ذلك حطم الرقم القياسي لعدد الاهداف في موسم واحد محرزاً 17 هدفاً في موسم 2013-2014.

ومن جانبه، فإن ميسي (27 عاماً) سجل في كل النسخ من دوري ابطال اوروبا التي شارك فيها، بإستثناء النسخة الاولى والتي شارك فيها في مباراة واحدة فقط (موسم 2004-2005)، وشارك حتى الآن في 96 مباراة، وسجل في مناسبتين اكثر من 10 اهداف في نسخة واحدة، ومعدله التهديفي يصل إلى 0.78 في المباراة الواحدة في حين ان معدل رونالدو يصل إلى 0.66.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة