• ما هي أسباب التعب الدائم؟

    تعتقد المرأة أنّ عدم الحصول على النوم الكافي يعدّ السبب الوحيد لشعورها بالتعب الدائم والإرهاق. لكن ماذا لو كنت تحصلين على أكثر من 8 ساعات من النوم وما زلت تشعرين بالتعب وعدم النشاط؟ في الحقيقة يا سيدتي، هناك عدد من المشاكل الصحية الأخرى التي قد تكون سبباً في الإصابة بالتعب وانعدام النشاط.

    الجفاف: خسارة كمية كبيرة من المياه من الجسم بسبب التعرق أو اتباع حمية غذائية سيئة أو ارتفاع حرارة الجسم، تسبّب جفافاً في الجسم مما يعرّضك للتعب الشديد وإصابتك بانحطاط دائم. لذلك ما عليك سوى المواظبة على شرب ليترين من المياه يومياً من أجل الشعور بالنشاط باستمرار.

    تناول بعض أنواع الأدوية: عدد كبير من الأدوية يسبّب التعب. أدوية ارتفاع ضغط الدم أو الأدوية المخصصة لمرض الشقيقة أو حتى الأدوية المخصصة للاكتئاب قد تؤدي الى الشعور بالتعب والإرهاق الشديد. استشيري طبيبك الخاص في هذا الموضوع لإعطائك الفيتامينات المناسبة.

    ممارسة الرياضة بشكل مكثف: ممارسة الأنشطة الرياضية بكثرة ولأكثر من ساعة خلال اليوم، قد تتعب عضلات الجسم وتصيبك بالتعب الشديد في اليوم التالي. لذا 30 دقيقة من الرياضة يومياً كافية لمنحك النشاط والصحة الجيدة.

    اتباع نظام غذائي سيء: اتباع حمية غذائية فقيرة بالسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن قد يسبّب لك التعب الشديد مع الشعور بالدوار أيضاً. لهذا، لا تتبعي أي نظام غذائي عشوائي قد يضرّ بصحتك.

    نقص في الحديد: إذا كنت تتناولين غذاء فقيراً بمعدن الحديد، سيؤثر ذلك سلباً في وظائف الجسم ويؤدي الى إصابتك بفقر الدم الذي يجعلك تشعرين بالتعب. لذلك حاولي إدخال عنصر الحديد دائماً الى غذائك من خلال تناول اللحوم الحمراء والخضار الورقية والكبدة والفواكه المجففة.

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.