إتهام عدد من المستوطنين بجرائم قومية

تاريخ النشر: 28/04/15 | 19:50

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:  “عصر اليوم الثلاثاء، سمح للنشر بأنه مع انتهاء إجراء تحقيقات مكثفة بشرطة لواء يهودا والسامره قسم مكافحة الجريمة القومية وجهاز الامن العام الشاباك، تم امس الاثنين ونهار اليوم الثلاثاء، التقدم بخمسة لوائح اتهام التي وجهت لبالغين وقصر سكان مستوطنة بات عاين.
هذا ووفقا للتحقيقات، على مدى العامين الماضيين عملت بمستوطنة بات عاين جمعية سرية التي تكونت من افراد قصر وبالغين الذين قامو بارتكاب جرائم جنائية مختلفة ضد عرب بالذات وذلك من منطلقات ولدوافع عنصرية قومية.
هذا وكان قد تم يوم 12.04 الجاري القاء القبض على قاصر البالغ من العمر 17 عاما سكان مستوطنة بات عاين بشبهة القيام بحرق مسجد قرية جبعه الفلسطينية بتاريخ 25.02 الفائت كما وبالتحقيقات التي اعترف خلالها بما نسب اليه من شبهات اقر بتورط اخرين من القاصرين والبالغين معه في تنفيذ سلسلة أخرى من الجرائم القومية التي تضمنت الهجوم على فلسطيني، والهجوم على جنود بجيش الدفاع الإسرائيلي، وعدة احداث من قطع الأشجار التابعة لفلسطينيين كما والتنظم باطار محظور وغير مشروع وحتى أكثر من ذلك.
كما قام القاصر بالاعتراف بنشره معلومة محظورة كان قد استلمها من الجندي العاد سيلع الذي اتهم مؤخرا بتسريب معلومات من وثائق عسكرية حول نشاطات الجيش وغيرها المزمعة بالمستوطنات هناك واخرى مختلفة. كما وبعد إجراء التحقيقات مع القاصر تم اعتقال 3 آخرين من المشتبه بهم، اثنين من القصر وبالغ من سكان بات عاين، الذين اشتبه في رميهم الحجارة في عدة مناسبات مؤدية إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح. وفي حادث آخر اشتبه بهم في الاعتداء على 3 فلسطينيين وجندي إسرائيلي على مدخل بات عاين، مع قيام اثنين من المشتبه بهم بالهجوم بالغاز المسيل للدموع على الجندي المتمركز حارسا عند مدخل المستوطنة بات عاين وعاملا فلسطينيا الذي كان يقف في مكان قريب من هناك كما وبحدث آخر اشتبه بقيام المشتبه بهم في قطع أشجار من الزيتون يوم 17.10.14 في منطقة خربة جمجوم الفلسطينية كما وهناك أحداث أخرى مختلفة التي اعترف بها المشتبه بهم أثناء التحقيقات معهم وعليه مع تمكن الشرطة والشاباك من جمع قاعده لادلة راسخة ضد المشتبه بهم تم تقديم لوائح الاتهام بالغة الشده ضدهم.

Fingers-pointing-1-away-3-at-you1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة