تمديد اعتقال 4 محامين عرب ملف سرقة ألاراضي بالشمال

تاريخ النشر: 28/04/15 | 9:10

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: استمرارا لجهود هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية – لاهف 433 “شعبة مكافحة الجرائم الاقتصادية والكشف عن ملف القضية التي موضوعها شبهات لسرقة اراضي منهجية بشمالي البلاد من خلال شبكة التي تضمنت سلسلة من الضالعين المشتبهين بمن فيهم من المحامين الذين عملوا معا وعلى ما يبدو للسيطرة على اراضي في شمالي البلاد وعلى نطاق واسع من خلال ارتكابهم لسلسلة من جرائم التزوير والاحتيال والابتزاز وغسل الأموال، ملف التحقيقات الذي كانت قد شرعت به شرطة الشمال قسم مكافحة جرائم النصب والاحتيال وحوّل لاحقا إلى هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية وبحيث انه ووفقا للشبهات قامت مجموعة من الاشخاص والجهات الضالعة، بما في ذلك بعضا من المحامين، وغالبيتهم من سكان الشمال، ومن الوسط العربي، وبصورة منهجية على تزوير وثائق، من أجل الاستيلاء على أراضي بشكل غير قانوني. وبحيث يشتبه في أن أكثر من عشرين قطعة أرض، ومعظمها زراعية تمت سرقتها عن طريق الاحتيال ودون علم من مالكيها وأجريت فيها حتى إجراءات مختلفة عند السلطات ذات العلاقة، سواء ان كانت التقييد في السجلات الرسمية “ملحوظة تحذير” وحتى “نقل الملكية” والحقوق كاملة. كما وفي بعض الحالات، تم بيع قطع من هذه الاراضي المسروقة لمشترين أبرياء من خلال تنفيذ المشتبهين لإجراءات منهجية من التزوير والاحتيال ضد السلطات، ضد المشترين وملاك الأراضي. مع التقدم في بعضا من الحالات بشكاوى و/ أو دعاوى المدنية من قبل ملاك الأراضي والسلطات المختصة في التعامل مع الأراضي (الطابو، والضرائب العقارية).
وبالتالي التوقيف للتحقيق واعتقال أكثر من نحو 30 من المشتبه بهم كما وتفتيش منازل بعضا من ضمنهم ومكاتبهم، الامر الذي حصل في ساعات نهار امس الاثنين المبكرة.
مع رفع امر حظر النشر التام الكامل والشامل الذي كان قد تم فرضه حتى هذه الاونة على ملف هذه القضية.
تم لاحقا احالة قسما من المشتبه بهم، ما بعد عصر نهار يوم امس، لتمديد اعتقالهم وذلك بمحكمة الصلح في ريشون لتسيون على ذمة التحقيقات الجارية وبحيث تم تمديد اعتقال 9 مشتبهين عرب بما يتضمن محاميان لمدة 9 ايام كما وتم تمديد اعتقال 4 مشتبهين عرب بما يتضمن محاميان لمدة 7 ايام بينما تم تمديد اعتقال محامي يهودي لمدة يومين والتحقيقات ما زالت جارية.

إقرأ في هذا السياق:
مشتبهون منهم محامين عرب بسرقة اراضي في الشمال

20150427-812381724593385-620x348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة