غدا: اضراب عام في الوسط العربي

تاريخ النشر: 27/04/15 | 19:01

يشهد الوسط العربي عامة وجميع مرافقه بما في ذلك المدارس ايضا غدا الثلاثاء اضرابا عاما وشاملا، تحت عنوان: إضراب “يوم البيت”، وذلك ضد سياسة هدم البيوت العربية واستهداف التواجد العربي في البلاد.
ودعت لجنة المتابعة الى تنظيم مُظاهرة قُطرية وحدوية مُشتركة في تل ابيب، حيث تنطلق في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر (17:00) من ساحة رابين في مركز تل ابيب ولغاية ساحة هبيما (הבימה)، على أن تخلو من الأعلام والإشارات والرُّموز الحزبية واو الفِئويَّة.
بحيث يكون هذا الإضراب وهذه المظاهرة بمثابة تصعيد نِضالي وكِفاحي جديد ومُتجدِّد، من قبل الجماهير العربية، نحو سياسة المُؤسَّسة الإسرائيلية، على أن يكونا إنطلاقة جديدة وجِديَّة، وعلى أن يكون ما بعدهما ليس كما قبلهما..!؟

بيان بلدية شفاعمرو
وصلنا من مراد حداد عضو بلدية شفاعمرو عن التحالف الوطني الديمقراطي بيانا، وجاء فيه: قررت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية اعلان الاضراب العام يوم الثلاثاء الموافق 28.4.2015، وذلك احتجاجا على سياسة العنصرية وانتصارا لحقنا في العيش الكريم على ارضنا، وعليه نهيب بلجان اولياء امور الطلاب في شفاعمرو العمل على انجاح الاضراب العام، والتجند بشكل فاعل من اجل اعلاء كلمة الحق لتفهم حكومة اسرائيل اننا مصرون على حقنا في ارضنا ومسكننا، هذا واجب وطني وبوحدتنا القوية نستطيع منع الهدم القادم واجبار الدوائر الحكومية المختلفة على الاقرار بحقنا، ولن يتحقق هذا المطلب الا بالاحتجاج القوي وعدم السكوت على الظلم.
لا خيار امامنا الا في مواجهة هذا المد العنصري الرامي لاقتلاعنا من ارضنا، فقد كثُرت ممارسات الدولة في هدم البيوت وجرف الاراضي الزراعية والتضييق على المواطنين العرب من خلال عدم توسيع مسطحات القرى والمدن العربية، وبعد الهجمة الشرسة على اهلنا في كفركنا واللد والرملة والنقب، وهدم البيوت وتشريد المئات من الاطفال والنساء، وبناء عليه، نطالب اهلنا الكرام في شفاعمرو الالتزام بقرارات لجنة المتابعة والامتناع عن ارسال ابنائنا الى المدارس، فالإضراب وسيلة من الوسائل النضالية التي نستخدمها ولن نتراجع عن ذلك.

بيان بلدية الطيرة
التزاماً بقرارات لجنة المتابعة العليا لمواجهة تصعيد المؤسسة الإسرائيلية المُعلن بشنِّ “حرب الهدم” للبيوت العربية، دعت بلدية الطيرة مواطني المدينة الالتزام بالإضراب العام والشامل في “يوم البيت” الذي أُقرّ يوم الثلاثاء القادم الموافق 28/4/2015 والعمل على إنجاحه من خلال دعوة جميع المرافق العامة والمؤسسات التعليمية والمحلات التجارية الخاصة والعامة في المدينة الالتزام به.
هذا وقد أصدرت لجنة المتابعة العليا بياناً هاماً للجماهير العربية أقرت به الأضراب العام والشامل يوم الثلاثاء القادم، تحت عنوان إضراب “يوم البيت”، ودعت فيه أيضاً لمظاهرة قطريّة وحدوية تُقام في نفس يوم الأضراب بمدينة تل أبيب، عند الساعة الخامسة بعد الظهر بساحة رابين. وقد جاء في البيان الذي صدر في 25/4/2015: ”بات من الواضح أن المُؤسّسة الإسرائيلية بكل أذرعها، وفي مقدمتها الحكومة الفاشية الراهنة، أعلنت “حرب الهدم” للبيوت العربية، من خلال التصعيد والتسارع المنهجي والمكثّف لسياسة هدم البيوت العربية، بحجة ما يُسمى زوراً “البناء غير المرخّص”، كما تجلى ذلك في النقب والمثلث وكفر مندا ودهمش. أنّ أكثر من 50,000 بيت عربي مُهدد بالهدم، للذّريعة ذاتها، فهذا يعني أننا أمام عملية تطهير عرقي منهجي للوجود العربي الفلسطيني في البلاد، وما يعني أيضاً أننا أمام معركة وطنية وُجودية حقيقية لا يمكن الحَياد أو الصمتِ حيالها، بل تستدعي الارتقاء الجماعي الوحدوي الكفاحي المُنظَّم والمخطَطّ في مواجهة هذا التحدّي الذي لا يستثني أحداً، وتجاوُز الارتجالية والعَشْوائية وثقافة ردود الأفعال والإطفاء المَوْضِعي المحدَّد والغضب المحدود، الى مرحلة مختلفة في الرؤية والأداء والجَوْهر والمظهر، وفي استراتيجية لها تكتيكاتها وتكتيكات نضالية لها استراتيجياتها”..
بلدية الطيرة شددت في دعوتها التي وجهتها لمواطنيها على أهمية الالتزام بهذا الأضراب وانجاحه، من خلال الألتزام في اغلاق المؤسسات والمحلات التجارية، والوقوف صفاً واحداً مع الجماهير العربية الفلسطينية وقياداتها في البلاد، ضد اعلان حرب الهدم التي بدأت المؤسسة الإسرائيلية بتطبيقه لهدم عشرات الألوف من المنازل العربية، وعدم السماح ووضع العراقيل المختلفة بالتوسع والتمدد الطبيعي للمدن والقرى العربية داخل حدودها. وقد نوهت بلدية الطيرة جميع المواطنين الراغبين بالمشاركة في المظاهرة القطريّة الوحدويّة التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة بعد الظهر (17:00) من ساحة رابين في مركز تل ابيب ولغاية ساحة هبيما (הבימה)، إلى أنها خصصت حافلة خاصة لتقل المشاركين من أمام بلدية الطيرة عند الساعة الثالثة والنصف (15:30) من يوم الثلاثاء.

بلدية باقة الغربية
عمم أحمد عويسات، الناطق بلسان بلدية باقة الغربية، بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، وصلت نسخه عنه لموقعنا، والذي جاء فيه: “التزاماً بقرارات لجنة المتابعة العليا لمواجهة تصعيد المؤسسة الإسرائيلية المُعلن بشنِّ “حرب الهدم” للبيوت العربية، دعت بلدية باقة الغربية مواطني المدينة الالتزام بالإضراب العام والشامل في “يوم البيت” الذي أُقرّ يوم غد الثلاثاء 28/4/2015 والعمل على إنجاحه من خلال دعوة جميع المرافق العامة والمؤسسات التعليمية والمحلات التجارية الخاصة والعامة في المدينة الالتزام به”.
هذا وقد أصدرت لجنة المتابعة العليا بياناً هاماً للجماهير العربية أقرت به الأضراب العام والشامل يوم الثلاثاء، تحت عنوان إضراب “يوم البيت”، ودعت فيه أيضاً لمظاهرة قطريّة وحدوية تُقام في نفس يوم الأضراب بمدينة تل أبيب، عند الساعة الخامسة بعد الظهر بساحة رابين.

بلدية ام الفحم
اهلنا الاعزاء في ام الفحم:
لا يخفى عليكم ما آلت اليه الأمور من الهجمة الشرسة من قبل وزارة الداخلية ولجان التنظيم اللوائية على بيوتنا ومساكننا، والتي كان آخرها هدم بيت في قرية كفر كنا وهدم بيت آخر في حي دهمش في مدينة اللد وموجة الهدم اليومية لقرى كاملة في منطقة النقب، مثل قرية العراقيب. وشبح الهدم هذا ليس ببعيد عنا نحن في مدينة ام الفحم خاصة ووادي عارة عامة، إذ أن أوامر الهدم طالت بيوت حي المنصورة في عرعرة، وها هي ساعة الحسم أيضا تقترب من بيوت عائلة عبدالغني اغبارية في حي عين الدالية قرب عين ابراهيم في ام الفحم.
إننا نتوخى في أهلنا الفحماويين، الخير كل الخير، والوقوف وقفة رجل واحد غداً الثلاثاء الموافق 28.4.2015، وتنفيذ الاضراب العام والشامل، لكافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وكافة مرافق الحياة، من محلات تجارية وموظفين وعمال، تلبية وتنفيذاً لقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، والذي يأتي تحت عنوان اضراب “يوم البيت” وكذلك ندعو أهلنا في ام الفحم للمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستنظم غداً الثلاثاء في مدينة تل ابيب وتنطلق الساعة الخامسة عصراً من ساحة “رابين” في مركز تل ابيب ولغاية ساحة “هبيما”.
أهلنا الكرام في ام الفحم:
إننا ما لم نقف أمام غول الهدم والتشريد الذي يطرق أبوابنا منذ سنوات طويلة، فإننا لن نجد المكان الذي نبني عليه بيوتاً ومساكن لأولادنا في السنوات القريبة القادمة، في ظل سياسة التمييز التي تنتهجها وزارة الداخلية ولجان التنظيم والبناء والتخطيط، والتي تستثنينا من كل مخططاتها لمستقبل رغيد يعيش فيه ابناؤنا، ولا تصادق على الخرائط الهيكلية ولا تعطي التراخيص اللازمة لبناء بيوتنا، وسنبقى نراوح مكاننا دون توسيع مسطحات البناء للبلدان العربية، ودون المصادقة على التراخيص اللازمة لبناء المأوى.
نؤكد عليكم ثانية اهلنا في ام الفحم تلبية نداء الاضراب العام والشامل غدا الثلاثاء والمشاركة في المظاهرة القطرية في تل ابيب، وسيكون هناك سفر منظم الى تل ابيب، حيث ستنطلق الحافلات من ام الفحم الساعة الثالثة عصرا من حي الكينا.
اللجنة الشعبية في ام الفحم
الاثنين 27.4.2015

التجمع الوطني الديمقراطي
يا أبناء شعبنا البطل:
تستمر الدولة الإسرائيلية ومنذ قيامها على أنقاض شعبنا الفلسطيني بسياسة ممنهجة لجهة هدم البيوت العربية في بلادنا وتهدف هذه السياسة بعمقها المرحلي الى إقتلاعنا من أرضنا وفي هدفها الإستراتيجي يكمن هدف ترحيل العرب والإبقاء على السكان اليهود بغية خلق حالة ديمغرافية ذات صبغة واحدة وهي الصبغة اليهودية.

أبناء شعبنا البطل:
لطالما عملنا، ولا زلنا، على الوقوف أمام هذه السياسات الخبيثة، هذه السياسة التي تزداد إنسعارا يوما بعد يوم ولعل عشرات أو حتى مئات البيوت المهددة بالهدم لهي خير دليل على ذلك. نحن في التجمع الوطني الديمقراطي ومعنا كل الطيف السياسي والحركي في الداخل الفلسطيني إذ نأخذ على عاتقنا التصدي لهذه السياسة العنصرية والبربرية لذا فإننا لن نألوا جهدا في الدفاع عن حقوقنا القومية والوطنية والدينية.
إنطلاقا من كل ذلك، ونظراً للمنعطف التاريخي الخطير الذي يمر به أبناء شعبنا; فإن التجمع الوطني الديمقراطي إذ يدعو كافة أبناء شعبنا رجالا ونساءا، شيبا وشبابا، صغارا وكبار الى الإلتزام في الإضراب الذي دعت إلية لجنة المتابعة العليا غدا الثلاثاء الموافق 28.4.15 وذلك تنديدا وإستنكارا لسياسة هدم البيوت العربية، كما وندعوكم أهلنا الإعزاء الى المشاركة في المظاهرة القطرية والتي ستكون في مدينة تل أبيب غدا الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة بساحة المتاحف. سيكون السفر منظما بحافلات تنقل المتظاهرين من أمام دوار بيتسا المثلث في حي الكينا بمدينة أم الفحم.
سنقول لهم في مظاهرتنا وإضرابنا: نحن لن نفرط بذرة تراب من أرضا ولن نترككم تهدمون بيوتنا ولن نسمح لكم ابدا بإقتلاعنا من أرضا.

إننا هنا باقون… باقون… باقون.
محمود أديب إغبارية – سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي

بيان بلدية الطيبة:
تغلق بلديّة الطيبة غداً الثلاثاء أبوابها التزاماً بالإضراب العام في البلدات العربيّة، والذي أعلن عنه من قبل لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربيّة كخطوة احتجاجيّة ضد قضيّة هدم البيوت.

كما تدعو البلديّة الجمهور إلى التكاتف والتصرّف بمسؤوليّة والالتزام بالمصلحة الجماعيّة. وتتعهد إدارة البلديّة بعمل ما بوسعها في سبيل إيجاد حل عادل لقضيّة البيوت المهدّدة بالهدم الموجودة ضمن مسطحها البلديّ.

01

تعليق واحد

  1. كل الاحترام يجب ان يبقى الاضراب لا يهم كم يوم واضراب ليس فقط المدارس كل الأماكن الهامه لدى الدوله(الأماكن التي تخص العرب )حتى الغاء امر هدم البيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة