خلطات طبيعية لتقشير وتفتيح البشرة

تاريخ النشر: 02/05/15 | 14:41

قد تتسبب ظروف الحياة اليومية في جعل الفتاه لا تهتم الاهتمام اللائق ببشرتها و لهذا في هذا المقال سنقدم لك عدة وصفات من مكونات طبيعية لا تكلفك الوقت ولا الجهد و المعروف أن أفضل الطرق لتنظيف البشرة هي تقشيرها فهذا من شأنه أن يحافظ على نضارتها وحيويتها، كما أن التقشير يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وإكساب البشرة لوناً أفتح.

الوصفة الأولى:
المكونات:
نصف ليمونة
ملعقتان من زيت الزيتون
ملعقتان من السكر البني
طريقة التحضير:
مزج المكونات معا بشكل جيد و من ثم يتم فرك القدمين بالمزيج الناتج و تركه لمدة لا تقل على خمس عشرة دقيقة و من ثم شطفه و استخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

الوصفة الثانية:
المكونات:
قشدة اللبن
بذور الرمان المطحونة
زيت زيتون
سكر
طريقة التحضير:
يتم مزج قشدة اللبن مع بذور الرمان المطحونة و يتم فرك الشفاه بها ثم يتم مزج السكر مع زيت الزيتون و بذور الرمان و وضعها على الشفاه و بعد ذلك يتم شطف الشفتين بالماء.

الوصفة الثالثة:
المكونات:
مقدار ربع ملعقة من بيكنج باودر صودا
ماء ورد
طريقة التحضير:
يتم مزج بيكنج باودر الصودا مع نقاط من ماء الورد حتى يتحول الخليط إلى عجين ذي قوام متماسك و من ثم يتم وضعه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة و بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء و هذا من شأنه أن يتخلص من الجلد الميت و يمكن استخدام نفس الخليط لليدين و القدمين.

الوصفة الرابعة:
المكونات:
حبوب قهوة مطحونة
زيت زيتون
سكر
طريقة التحضير:
تتم إضافة حبوب القهوة المطحونة إلى زيت الزيتون مع قليل من السكر و من ثم يتم فرك الوجه بالخليط الناتج و تركه عليه لمدة عشر دقائق و بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء و هذا الخليط يتميز بكون القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل كعامل مساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت كما انها تمنع الجلد من الترهل.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة