نصائح للتخلص من تجاعيد العينين

تاريخ النشر: 06/05/15 | 15:17

مع تقدم العمر لابد أن تظهر التجاعيد في البشرة وهذا يتسبب في ضيق العديد من الفتيات والسيدات وخاصة التجاعيد التي توجد حول العينين.
لذلك نقدم لكِ النصائح التالية لتأخير ظهور تجاعيد العينين والتخلص منها أيضا:
– إستعمال الكريمات التي تقي من الشمس مفيد لمن يضطررن للخروج في أوقات الصباح والظهيرة فالتعرض للشمس بشكل مستمر يساهم في ظهور التجاعيد حول العينين وفي الوجه ولذلك وضع الكريم يجعل التجاعيد تتأخر في الظهور.

– الإقلاع عن التدخين لأن التدخين يساهم في إفراز إنزيمات تقوم بتكسير مادتي الكولاجين والإيلاستين في الجلد وهاتين المادتين تساهمان في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وإذا قلت فإن الجلد يبدأ في لإظهار التجاعيد بشكل سريع وخاصة حول العينين.

– النوم بشكل جيد لأن النوم بشكل منتظم خلال الليل ولعدد كافٍ من الساعات يساهم في منح البشرة الصحة والنضارة والحيوية ويجعلها أكثر مرونة ومعرضة بشكل أقل لظهور التجاعيد.

– الكف عن شد عضلات العينين وهذا يحدث عند محاولة التركيز أو التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول هذه المنطقة بمرور الزمن والمطلوب في هذه الحالة إرتداء نظارة شمس نظارة خاصة بالقراءة.

– إستخدام عصير البرتقال فهو يساهم في التخلص من تجاعيد العينين ويكون ذلك عن طريق غمس قطعة قطنية في مقدار من عصير البرتقال ومسح حول العينين به لمرتين يوميا وهذا يؤدي في خلال إسبوعين إلى تقليل ظهور التجاعيد والتخلص منها في بعض الأحيان.

– إستعمال شرائح الخيار بوضعها على الجفنين وتركها لمدة قليلة مع تكرار هذه العملية وهذا يؤدي إلى تقليل الانتفاخ أسفل العينين.

– شرب كميات وفيرة من المياه بمقدار ستة أو ثمانية أكواب وهذا يمنح الجلد الحيوية كما يساعد في لمعان الشعر لأن بشرة الجلد تكون رطبة.

– إستعمال زيت جوز الهند فهي يمنح الجسم العديد من الفوائد وخاصة للجلد والشعر كما يساهم بشكل كبير في التخلص من التجاعيد حول العينين ويتم ذلك عن طريق تدليك هذه المنطقة بشكل منتظم.

– إستعمال كريمات الترطيب التي تساهم في زيادة معدل إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين مما يمنح البشرة نظارتها ويقلل من ظهور التجاعيد ويتم ذلك عن طريق تدليك الوجه والعينين ثم غسله بالماء الفاتر.

– إستعمال الأفوكادو المهروس الذي يساعد في إفراز نوع من الزيوت يختلط مع الزيت الطبيعي الذي يقوم الجسم بإفرازه ويكون ذلك عن طريق وضعه تحت العينين وتركه لمدة عشرين دقيقة مع تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين على الأقل وهذا يمنح البشرة النعومة ويقوم بتقليل التجاعيد حول العينين.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة