سبيرز يعاقب كليبرز على ليلته الشاحبة

تاريخ النشر: 26/04/15 | 12:09

عبر سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب مواجهة ضيفه لوس أنجليس كليبرز بسهولة تامّة 100-73 وتقدّمه 2-1 أمس الجمعة في الدور الأول من الـ”بلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأثبت كاوهي ليونارد أنّه يستحقّ لقب أفضل لاعب دفاعي في الدوري هذا الموسم عندما سجّل 32 نقطة لسبيرز الذي عوّض أفضلية الأرض لكليبرز وبات على بعد فوزين من التأهل إلى الدور الثاني ضمن المنطقة الغربية.

ولم يفرض ليونارد فقط طوقاً دفاعياً على لاعبي كليبرز بل قدّم مباراة هجومية نادرة فسجّل 13 من 18 محاولة و3 سرقات وصدّتين، علماً بأنّه لم يلعب أكثر من دقيقتين في الربع الأخير بعدما حسم فريقه النتيجة.

وساهم البديل الفرنسي بوريس دياو بالفوز مسجّلاً 15 نقطة، فيما اكتفى كل من الثلاثي تيم دنكان والفرنسي طوني باركر العائد من الإصابة والأرجنتيني مانو جينوبيلي بـ4 و6 ونقطتين على التوالي.

وستكون الفرصة متاحة لسبيرز كي يوسّع الفارق في مباراة غد الأحد على أرضه.

ولدى الخاسر الذي قدّم أسوأ مبارياته في البلاي أوف، سجّل بلايك غريفين 14 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما خسر موزّعه النجم كريس بول 6 كرات واكتفى بتسجيل 7 نقاط.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش: “كانت ليلة نجحنا فيها بكلّ شيء تقريباً، لكن لسنا جيّدين كما تظهر النتيجة، وهم ليسوا سيّئين إلى هذه الدرجة”.

وفي المنطقة الغربية أيضاً، قدّم الثنائي جيمس هاردن ودوايت هاورد مباراة من العيار الثقيل عندما قاد هيوستن روكتس إلى الفوز على مضيفه دالاس مافريكس 130-128، ليتقدّم روكتس 3-0 ويصبح على بعد مباراة واحدة من إقصاء خصمه.

وسجّل هاردن 42 نقطة والتقط هاورد 26 متابعة لروكتس الذي تأخّر بفارق 13 نقطة في الشوط الأول قبل أن ينطلق برحلة التعويض.

وسجّل هاردن 16 نقطة في الربع الثالث وحلّق قبل 16 ثانية على نهاية الوقت موقّعاً سلّة حاسمة.

وقال مدرب هيوستن كيفن ماكهايل عن هاردن: “لقد شاهدت ذلك كثيراً هذا الموسم. لعب بشكل رائع وكان حاضراً كلّما احتجنا إليه”.

وأضاف للفائز البديلان جوش سميث وكوري بروير 18 و15 نقطة على التوالي، فيما سجّل كل من الألماني ديرك نوفيتسكي ومونتا إليس 34 نقطة للخاسر.

وفي المنطقة الشرقية، تقدّم واشطن ويزاردز على ضيفه تورونتو رابتورز 3-0 بعدما أسقطه 106-99.

وكان المخضرم بول بيرس المحرّك في الوقت الحاسم إذ سجّل 11 من نقاطه الـ18 في الربع الأخير بينها ثلاثيّتان حاسمتان.

وكان لاعب الارتكاز البولندي مارسين غورتات أفضل مسجّل للفائز مع 24 نقطة و13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف الموزّع جون وال 19 نقطة و15 تمريرة حاسمة وبرادلي بيل 16 نقطة، فيما كان ديمار ديروزان أفضل مسجّل لدى الخاسر مع 32 نقطة وأضاف أمير جونسون 14 نقطة و12 متابعة.

ويتأهّل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة