غولدن ستايت وكليفلاند وشيكاغو على بعد خطوة

تاريخ النشر: 25/04/15 | 12:31

أصبحت أندية غولدن ستايت ووريرز وكليفلاند كافالييرز وشيكاغو بولز على بعد فوز واحد من التأهل إلى الدور الثاني من الـ”بلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد تحقيق فوزها الثالث على التوالي على نيو أورليانز بيليكانز وبوسطن سلتيكس وميلووكي باكس.

في المنطقة الغربية، تقدّم غولدن ستايت ووريرز متصدر ترتيب الدور المنتظم على نيو أورليانز بيليكنز 3-0 بفوزه عليه في عقر داره 123-119 بعد التمديد على ملعب “سموثي كينغ سنتر”.

ويتأهّل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات، وبالتالي سيكون غولدن ستايت قادراً على خطف بطاقة التأهل في المباراة الرابعة غداً السبت على أرض خصمه.

واللافت أنّ غولدن ستايت قلب تخلّفه بفارق عشرين نقطة في الربع الأخير فارضاً وقتاً إضافياً بفضل ثلاثية خارقة من نجمه المرشّح لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم ستيفن كوري قبل 2.8 ثانيتين على انتهاء الوقت الصلي ومن وضعية صعبة جداً.

وقدّم بيليكانز مستوًى رائعاً في الربعين الثاني والثالث ولقن خصمه درساً قاسياً بفضل تألق أنتوني ديفيس (29 نقطة و15 متابعة) وراين أندرسون (26 نقطة)، لكنّ ووريرز ردّ بقوة في الربع الأخير عندما سجّل 39 نقطة مقابل 19 لخصمه بينها 10 لكوري الذي دكّ سلّة الخصم بأربعين نقطة وأضاف كلاي تومسون 28 نقطة ودريموند غرين 12 نقطة و17 متابعة.

وفي المنطقة الشرقية، قاد “الملك” ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز إلى فوز ثالث على بوسطن سلتيكس 103-97.

وسجّل جيمس 31 نقطة و11 متابعة و4 سرقات و4 تمريرات حاسمة لكليفلاند المصنف الثاني في الشرقية، فعلّق بعد الفوز: “أحب القيام بكلّ شيء تقريباً، وأريد أن أكون جزءاً بكل ما يفعله فريقي”.

وتألّق كيفن لوف الذي يخوض البلاي أوف الأول في مسيرته مسجّلاً 23 نقطة و9 متابعات لكليفلاند بينها ثلاثيتان حاسمتان فنال رضى مدرّبه ديفيد بلات الذي قال: “كان كيفن رائعاً بشكل عام”، وأضاف جي آر سميث 15 نقطة، فيما كان إيفان تورنر أفضل مسجّل لدى الخاسر مع 19 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة وأضاف الموزّع إيفري برادلي 18 نقطة.

وقدّم الموزّع ديريك روز مباراة كبيرة عندما سجّل 34 نقطة وهو أعلى رصيد له هذا الموسم، فقاد شيكاغو بولز إلى فوز ثالث على التوالي على مضيفه ميلووكي باكس (6) 113-106 بعد التمديد مرتين.

وفضلاً عن روز، سجّل جيمي باتلر 24 نقطة لبولز وأضاف الإسباني باو غاسول 17 نقطة و14 متابعة، فيما كان اليوناني الشاب يانيس أنتيتومونمبو أفضل مسجّل لدى الخاسر مع 25 نقطة و12 متابعة.

ويلتقي الفائز من سلسلة كليفلاند مع الفائز من سلسلة شيكاغو وهو أمر مرجّح بعد تقدّمهما بثلاثية نظيفة.

golden-state_v514seb2qv8i1apn902bj1z1l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة