كيف تحصلين على منزل شرقي %100

تاريخ النشر: 24/04/15 | 0:14

كل سيدة تحمل ببيت جميل يحبه ضيوفها، وهناك بعض النساء يحبن المنازل التي يغلب عليها الطإبع الشرقي،مغربيا كان أو تركيا أو هنديا، فأثاث المنزل الشرقي يضفي أناقة خاصة وسموا على منزلك، ولكي تحظي عزيزتي بمبتغاك ما عليك سواى تتبع بعض النصائح التي ستفيدك في تأثيث بيتك الشرقي…

عليك عزيزتي أن تختاري الألوان الأكثر جادبية للستائر كالأحمر والأخضر.

استخدمي الإكسسوارات ذات الإيحاءت والزخارف العربية.

البحث في محلات النحاسيين عن أشياء لم يتم الإفراط في استخدامها ، مثل الأبواب القديمة والصواني والأباريق الزجاجية وتوظيفها بشكل مختلف.

ليس عليك الاكتفاء بكل ما هو شرقي عربي فقط فهناك التركي ، والإيراني ، والهندي ، والذي يمكن الانتقاء منها ومزجها معا.

ولا تنسي عزيزتي أهمية الإكسسوارات،فبإضافة البعض منها تضيفين وبلمسة بسيطة تحصلين على أحسن النتائج،

واكثر الإكسسوارات تماشياً مع التصميم الشرقي هي النحاس والأقمشة المعتقة التي يمكن تعليقها على الجدران أو فرشها بطريقه عشوائية على الجلسات أو الطاولات،

كما يمكنك كذلك وضع بعض الأعشاب العطرية بعد تنسيقها تنسيقات جميلة ومرتبه في زوايا الغرفة أو على الطاولات،

كما ان اللوحات تعد من أهم الاكسسوارات التي يمكنك اضافتها،فالصور القديمة من الإكسسوارات و التي قد تتوفر لدى الكثير منا هي الحلي الفضية والتي تنسق في لوحات وتعلق على الحائط أو تنثر بطريقه متناسقة على الطاولة .

أما لصباغة الحائط ،فيجب عليك استعمال الالوان الداكنة،كما يمكنك استخدام البرتقالي بدرجاته،والبيج، أو الأبيض مع بعض الإضاءة الخافتة التي تكسبه مظهر التعتيق ..

و يمكن صبغ الحائط بطريقة الخطوط الأفقية العريضة باللونيين البني والبيج ،وهذه الفكرة يفضل أن تطبق على حائط واحد في الغرفة أو حائطين متجاورين ليشكل نقطه مركزيه تجذب النظر إليها .

ومن الأشياء التي تزيد من شرقية منزلك ،هي الأرائك،ولاختيار الأريكة المناسبة، عليك أولا مراعاة الحجم، والتناسق بين الأريكة والغرفة من ناحية الحجم والشكل واللون والجودة وكذلك مع بقية الأثاث،

كما عليك اختيار الألوان الدافئة،التي تتلاءم مع لون الجدار وبقية الأثاث المستعمل،

وبهذه اللمسات البسيطة،تستطعين عزيزتي الحصول على بين شقري يلفت اعجاب ضيوفك ويعكس ذوقك الرفيع في اختيار كل ما هو تقليدي جميل.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة