لهذه الأسباب لا تقارني علاقتك الزوجية بالأخرى!

تاريخ النشر: 25/04/15 | 1:29

تميل العديد من النساء إلى مقارنة علاقتهن الزوجية بحياة صديقاتهن ، ولكن هل كنت تعلمين أن هذه المقارنة قد تؤثر سلبا على علاقتك؟ نكشف لك من خلال هذه الأسطر مخاطر مقارنة العلاقة الزوجية بالأخرى.
1. تتأثرين بالمظاهر:
عندما تقارنين علاقتك بالآخرين قد تتأثرين بالمظاهر أو الصورة الزائفة التي يبينها لك الثنائي، فحياة الثنائي الواقعية قد تكون بعيدة جدا ومختلفة عن المظاهر الخارجية التي ترينها.

2. التركيز على سلبيات حياتك الزوجية:
ستدفعك المقارنة إلى التركيز على عيوب زوجك وسلبيات حياتك الزوجية، هذا الأمر قد يؤثر سلبا على حياتك الزوجية وسيدفعك إلى كره الزوج.

3. الإكتئاب:
إن مقارنة العلاقات ستتعبك وتسبب لك اليأس، لذا حاولي الإستمتاع بعلاقتك الزوجية وركزي على الجوانب الإيجابية والجميلة في حياتك العاطفية واعملي على تحسين الأمور السلبية من دون التفكير في الآخرين.

4. البحث عن المثالية والكمال:
لا تعتقدي أن علاقة صديقاتك مثالية وكاملة، توقفي إذا عن المقارنة والإستسلام للخيال والأوهام والبحث عن الحياة الزوجية المثالية لأنها بكل بساطة غير موجودة في الحياة الواقعية، ما عليك سوى العمل على تحسين علاقتك بالشريك من خلال إعتماد لغة الحوار الصادق والصريح.

5. إهمال علاقتك الزوجية:
بما أنك ستكونين مشغولة بمقارنة العلاقات العاطفية ستنسين الأمور الجميلة التي تحبينها في حياتك العاطفية، ستركزين على كل الأمور التي لا تمتلكيتها وبالتالي ستفتقدين الأمور الجميلة التي تجمعك بالشريك، عليك أن تدركي أن ما من علاقة تشبه أخرى بسلبياتها وإيجابياتها.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة