وادي عارة: الإيقاع بـ30 من تجار السلاح والمخدرات

تاريخ النشر: 19/04/15 | 9:26

نجح عميل سري للشرطة الايقاع بـ 30 شخصاً من الجليل ومنطقة الكرايوت ووادي عارة، بشبهة مخالفات سلاح ومخدرات وستطلب الشرطة اليوم الاحد تمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.
وخلال عملية القبض على المشبوهين الليلة وضعت الشرطة يدها على خزنتين وبداخلهما عشرات الاف الشواقل ومسدس، وقبضت على 25 من بينهم.

بدورها عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: خيل أصيل قيّم الثمن، تراكتورون باهض الثمن اضافة لمركبات رباعية الدفع المعدة للسير والسفر بالطرقات الوعرة ومحتويات مصنع كبير في كفر ياسيف للأخشاب، ممتلكات التي تصل مجمل مبلغ قيمتها لما يقرب من خمسة ملايين شاقل هي بضعة من حصيلة ما تم ضبطة خلال نشاط الذي قامت بة الوحدة المركزية “اليمار” في لواء الساحل ضد البنيات التحتية عند عناصر إجرامية في مجال تجارة الاسلحة والمخدرات في منطقة الساحل والشمال.
هذا وقامت صباح اليوم الاحد الباكر قوات من المنطقة الساحلية، وحده التحقيقات المركزية اللوائية “اليمار” معززة بنحو 400 شرطي من منطقة الساحل وحرس الحدود ووحدة كلاب الاثر وخبراء المتفجرات واخرى خاصة مختلفة مع ممثلين عن سلطة الضرائب ومن بعد مرافقة من قبل مكتب النائب العام، بمداهمة منازل 30 من المشتبه بهم، بما يتضمن 13 من الوسط العربي، بينما الاخرين من الوسط اليهودي وبضعة من الروس، في تجارة المخدرات والأسلحة وذلك بعد ان قامت الشرطة الليلة بالكشف عن توظيفها لعميل شرطي سري، مواطن ذا سجلات جنائية سابقة، تم تأهيله من قبل وحدة تأهيل العملاء باليمار، والذي عمل عدة أشهر سابقة قرب المشتبهين وتمكن خلالها من جمع قاعدة أدلة اتهام ضد المشتبه بهم مقتنيا منهم أسلحة مثل المسدسات، لبنات المتفجرات والعبوات الناسفة وكذلك أنواع مختلفة من المخدرات (الكوكايين والحشيش، والاكستزي) بكميات تجارية.
هذا ويشار الى ان المشتبه بهم في الاتجار هم من سكان بلدات بالجليل والشمال والكريوت ووادي عارة بما يتضمن: ابطن، بير المكسور، يركا، بسمة طبعون، كفر ياسيف وبلدة سولم.
كما وليس بغني عن التذكير بأن عملية زرع العملاء السريين يا طالما تأتي بثمارها الفعالة الناجعة وبالتالي لاعداد وتقديم لوائح اتهام ضد المشتبه بهم في تهريب المخدرات والأسلحة، وبعضا منهم أعضاء بالمنظمات الإجرامية التي تضر بأمن المواطنين الشخصي وبالتالي تؤدي لتعزيز الشعور بالسلامة العامة كما وعملية التحرز على حوالي خمسة ملايين ₪ لا شك يؤثر على البنية التحتية والقدرة الاقتصادية على ممارسة العناصر الجنائية لأنشطتهم الإجرامية.
والى كل ذلك من المدمع ان يقوم محققو الوحدة المركزية “اليمار” في ساعات نهار اليوم الاحد احالة المشتبهين الى محكمة الصلح بحيفا لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية ومع العلم على انه تم صحيح بهذه المرحلة تنفيد اعتقال 25 مشتبها والاعتقالات والنشاط مستمر. وخلالها ضبطت القوات ايضا وفيما ضبطت خزنتين تحتويان على عشرات الآلاف من الشواقل نقدا و بندقية مخبأة وغيرها”.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة