“لنيادو”: وفاة شابة وجنينها خلال الولادة

تاريخ النشر: 18/04/15 | 13:52

أُعلن في مستشفى “لنيادو” (نتانيا) عن وفاة سيدة شابة (21 عامًا وجنينها، خلال عملية الولادة، فيما يبدو أن السبب هو إنسداد ماء السّلى (المشيمة). وكانت السيدة قد جُلبت إلى المستشفى (الأربعاء) وتم ادخالها إلى غرفة الولادة، وخلال عملية الولادة، بعد بضع ساعات من بدئها، لفظت السيدة أنفساها، حيث لاحظ الأطباء تسرّب ماء المشيمة إلى الدورة الدموية للسدية.
ويشار إلى أن هذا النوع من الانسداد، وهو ظاهرة نادرة الولادة، تقع في حالة من بين عشرات آلاف حالات الولادة، وهي غير متوقعة، ولا يمكن الاحتياط لها مسبقًا،ـ ويستفاد من الاحصائيات والمعطيات أن معدل هذه الحالات (الوفيات) في اسرائيل يتراوح ما بين 5 – 7 حالات سنويًا.
تقرير إلى وزارة الصحة ويستفاد من الأدبيات الطبية، أن هذه الظاهرة “بالغة الخطورة”، حيث أن ماء السّلى يحتوي على مواد مصدرها الجنين، وهي مواد “دخيلة وغريبة” بالنسبة لجسم الأم، ونتيجة لتسرّبها يكون رد فعل جسم الأم الوالدة، بالغ الحساسية، ما يؤدي إلى خلخلة استقرار منظومة الجسم، وإلى خلل في وظائف القلب، وإلى ضائقة بالتنفس ونزيف للدم .
وهذا ما حصل للسيدة المتوفاة في “لنيادو” ففظت أنفساها الأخيرة، ورغم جهود الأطباء لاسعافها، باذلين جهدًا خالصًا لانقاذ حياة الجنين، على الأقل – لكن دون جدوى!
وقد رفعت ادارة المستشفى “لنيدو” تقريرًا بالحادثة إلى وزارة الصحة، فيما لأعنت عن تقديمها العزاء إلى أسرة السيدة المتوفاة، وأعدة باستيفاء التحقيق في الواقعة، واستخلاص العبر.

00

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة