الشلف يواجه الأفريقي في دربي شمال أفريقيا

تاريخ النشر: 18/04/15 | 10:10

يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم مواجهات ساخنة لممثلي عرب القارة السمراء.
وحجزت 5 فرق عربية من أصل 8 بطاقاتها إلى الدور الثاني هي الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي، وتلتقي أربعة منها في مواجهات مباشرة.

وخرج أهلي شندي السوداني وبتروجيت المصري والاتحاد الليبي الأول بخسارته امام إتانشيت الكونغولي الديموقراطي 1-5 اياباً بعدما فاز 2-1 ذهاباً، والثاني بتعادله مع ضيفه دجوليبا المالي صفر-صفر بعدما خسر 1-2 ذهاباً، والثالث بخسارته أمام ضيفه أسيك ميموزا العاجي 1-2 بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً في أبيدجان.

وأسفرت القرعة عن مواجهة مصرية مغربية التي ستقام الأحد بين الزمالك والفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010.

وستكون المواجهة العربية الثانية دربي شمال أفريقي الجمعة بين أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي.

وحجز أولمبي الشلف بطاقته بصعوبة وبركلات الترجيح على حساب حورويا كوناكري الغيني بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوزه 1-0 اياباً وهي النتيجة ذاتها التي آلت اليها مباراة الذهاب في كوناكري.

أما النادي الأفريقي فتأهل دون أن يلعب عقب استبعاد منافسه دولفين النيجيري الذي لم يحضر يوم مباراة الذهاب قبل أسبوعين ولم يخطر الاتحاد القاري بتأخر وصوله لتأجيل اللقاء.

ويلتقي السبت ممثل العرب الخامس في المسابقة النجم الرياضي الساحلي صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (3 بفارق لقب واحد خلف مواطنه الصفاقسي) مع يانغ افريكانز التنزاني.

وفي باقي المباريات، يلعب اونز كرياتور المالي مع اسيك ميموزا، ودجوليبا المالي مع هارتس الغاني، وووري وولفز النيجيري مع إتانشيت، ومونانا الغابوني مع اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، ورويال ليوبارد السوازيلاندي مع فيتا كلوب الكونغو الديموقراطي.

ca_1n1za1fl73r7o1sas8hsr9t7a9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة