رسالة “مجال وأفعال” لأهالي كفرقرع

تاريخ النشر: 17/04/15 | 22:52

أصدرت حركة “مجال وأفعال” في كفرقرع رسالة الى أهالي كفرقرع بعنوان “سلاح الأخلاق أقوى” جاء فيها ما يلي : “أهل بلدي الأصيل…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…. الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا.والصلاة والسلام على سيدنا محمد أكرم الخلق اجمعين. ها نحن وموسم الأفراح نعيش نعم الله ومن هذا المنبر نقدم تهانينا القلبية للقادمين على الزواج ونتمنى لهم التوفيق والبنين والعيش الكريم.
ان العرس فرح ونعمة فليكن كذلك وليفرح الجميع دون ان تتعرض حياة شخص من المدعوين من اهل البلد والضيوف للخطر. ان الفرح بالزواج ولقاء الاحبة والأقرباء. الا يكتمل الفرح الا بأطلاق النار؟ شعارنا يقول: سلاح الأخلاق أقوى. ناهيك ان اطلاق النار مخالفة ضد القانون ويعاقب عليها،فان الأمر ليس بالبطولة وليس من الأخلاق ان تعرض حياة الناس لخطر الأصابة لا سمح الله برصاصة طائشة وترعبهم وسط الفرح خصوصا صغار السن منهم. النظام والأنضباط أسس الحضارة الناجحة والفرح يكون بلقاء أهل البلد من جيران وأقارب وأصدقاء في مناسبة سعيدة وقمة الفرح الوفق بين الزوجين ونجاحهما.
وعليه فأننا نرى من واجبنا ان نتوجه لكل فرد ولكل اخ الانضباط وعدم تعريض حياة الناس للرعب والخطر. لا تطلق رصاصك أخي عند الفضب او الفرح. فنشارك ونلبي الدعوة ونسأل الله ان تمر الأفراح كلها بسلام والف مبروك للجميع.
والله ولي التوفيق “.
محمد يحيى – “مجال وأفعال “
1377620311

‫8 تعليقات

  1. نداء منطقيّ ومقبول، وأعتقد أنّ كلّ مواطن
    واعٍ وحريص على سلامة الاهل يؤيّده بقوّة!

  2. بارك الله فيكم ندا ضروري اتمنى من الله ان يتحقق هذه ظاهره خطيره تعرض حياة الناس للخطر دون سبب وحبذا لو اننا نوسع النداء وبالتعاون مع بقية المؤسسات في القرية لصد مثل هذه الضاهره وضواهر اخرى مثل التراكترونات والسير بسرعة فائقه في شوارع البلد فهي ليست اقل خطوره من اطلاق النار في الاعراس

    بارك الله فيكم

  3. كل الاحترام لك اخ محمد ولكل من يدعم مجال وافعال للتوعيه والتوجيه نحن بحاجه الى التكاتف والتاخي يدا بيد لكي نستطيع ان نقضي على بعض العادات والتصرفات المتفشيه مثل ما ذكرت اطلاق النار والفراقيع في المناسبات المطارده بالاليات المزعجه في الشوارع الفوضى وعدم الالتزام بوقوف السيارات ومواضيع اخرى تحتاج الى انضباط وصبر وتسامح لكي نستطيع ان نكون سفراء ديننا في كل مكان وزمان .

  4. وفقنا الله جميعا.التغيير يحتاج لوقت واصرار فلنحاول أن نبدأ كل بين أهله قدر الامكان. دمتم بالف خير

    مجال و أفعال

  5. سلاح الاخلاق والامانة ومحبة الناس اقوى من اى سلاح اتمنى ان تكتب عن الروابط الاسرية بين الاخوة وخصوصا فى العائلة الواحدة هذة ظاهرة منتشرة فى كغر قرع بطريقة كبيرة وفى العائلات ذات الصيت العالى وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة