” التعايش” اعدادية ابن سينا كفرقرع وبردس حنا

تاريخ النشر: 19/02/10 | 2:24

برعاية المركز العربي اليهودي للسلام جفعات حبيبة,شاركت المجموعة الطلابية في مدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع ومدرسة بردس حنا في يوم تعليمي دراسي خاص ضمن مشروع التعايش العربي اليهودي “أولاد يعلمون أولاد” .

وتضمن اليوم التعليمي التربوي والذي اقيم في المركز الجماهيري الحوارنة في قرية كفرقرع سلسلة من الفعاليات والنشاطات التثقيفية والتوعية للتعرف على عادات وتقاليد كل من الأخر ومعرفة اهمية التعايش والاحترام ما بين الشعوب.

حيث يهدف هذا المشروع الى تعزيز القيم وروح الاحترام والتسامح ما بين الطلاب العرب واليهود في المنطقة والذي سيساهم في تقريب وجهات النظر وخلق أجواء من المحبة والاحترام ما بين الشعبين في منطقة وادي عارة ومنشه .

وقالت المربية نوال عليمي مديرة مدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع ” اهمية هذا النوع من اللقاءات يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات الذي يضع أسس التفاهم والتعاون بين الشعوب والأمم”.

من هنا رأينا من واجبنا ان نهتم في تربية طلابنا جيل الغد لاهمية فهم وتقبل الطرف الأخر وفقط من خلال اللقاء والحوار يمكن تحقيق ذلك.

قال رياض كبها  رئيس المركز العربي اليهودي للسلام جفعات حبيبة لمراسل موقع بقجة :”الحوار هو الطريق الوحيد إلى التفاهم والتعاون والتعايش. غير أن الحوار لن يكون مثمراً إلا إذا استمد أسسه من قيم الاحترام المتبادل والشرعية الدولية التي هي قاسم مشترك بين سائر البلدان في العصر الحاضر وهناك اهمية جوهرية لمبنى الحوار المثمر المتشبع بالمثل العليا الإنسانية، هو في تقديرنا أفضل حماية للتنوع الثقافي “.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة