اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين

تاريخ النشر: 19/12/12 | 5:28

نظمت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار ونادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى صباح اليوم الأربعاء إمام مقر الصليب الأحمر في وسط مدينة أريحا اعتصاما تضامنيا مع الأسيرين أيمن الشراونة و سامر العيساوي والذي يخضون معركة الأمعاء الخاوية ما يقارب ستة أشهر بمشاركة وعضو المجلس الوطني إسماعيل ابو داهوك وممثلي الفصائل الوطنية وممثلي الفعاليات المختلفة والمؤسسات الأهلية وأهالي الأسرى وممثلة الصليب الاحمر في اريحا .

اكد عضو المجلس الوطني إسماعيل أبو داهوك و والد الاسير تامر ابو داهوك في كلمته ان قضية الأسرى الذين ضحوا بحريتهم في سبل رفع راية فلسطين وطريق خلاصنا من هذا الاحتلال البغيض الذي يغتصب ارضنا والذين يسطرون أروع صور العزيمة والإرادة والصمود. تستحق الدعم الكامل من ابناء شعبنا وكافة المؤسسات الدولية من اجل الإفراج عنهم فورا وبلا شروط حيث ان الأسرى الفلسطيني تنطبق عليهم معاهدة جنيف الرابعة ويجب معاملتهم كأسرى حرب وهم في الأساس جرى اعتقالهم لمقاومتهم الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقاومة الاحتلال حق تكفلة كل المواثيق والقوانين الدولية.

فيما أكد صلاح السمهوري في كلمته مستنكرا الاعتداء بالضرب على الاسير سامر العيساوي وعائلته من قبل الشرطة الاسرائيلة في المحكمة امام أعين العالم والكاميرات مما يدل على اسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية الإنسانية ، سامر الذي يعاني من حالة ضعف ومرض شديدين على إثر الإضراب عن الطعام الذي بلغ حتى هذه اللحظة 143 يوما، واستمرار اعتقاله يؤكد على همجية هذا الاحتلال وعنصريته في العالم.

كما طالب المعتصمون بالإفراج الفوري عن الأسرى الإداريين والمرضى المضربون عن الطعام منهم عدي الكيلاني و جعفر عز الدين و طارق قعدان، ويوسف شعبان وهم كما لا ننسى الأسرى المرضى داخل السجون الإسرائيلية.

كما استنكر المعتصمون اعتقال شقيقة الاسير سامر شرين العيساوي وتقديمها اليوم للمحكمة بتهمة بالاعتداء على حراس المحكمة.

مؤكدين ان السياسات الصهيونية بحق الأسرى وفي مقدمتها سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي التي تمارس بحق أكثر من 4000 أسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة