القلم الأكاديمية توجه طلاب التواسع في إبن سينا كفر قرع

تاريخ النشر: 22/03/11 | 9:07

تقرير وتصوير ميمونة مصري

ضمن النشاطات التي ترعاها مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد كافة، أقيم نهاية الاسبوع الماضي في المدرسة الإعدادية ابن سينا كفر قرع توجيه مهني ودراسي لطلاب الصفوف التاسعة، وذلك بالتعاون بين فرع مؤسسة القلم الأكاديمية محلياً والمستشارة مُزنه مصاروة، ومركزة طبقة صفوف التواسع المربية أحلام يحيى. فقد شارك في هذا اليوم مدير مؤسسة القلم الأكاديمية في الداخل الفلسطيني الأخصائي النفسي أ. إبراهيم حجازي حيث تطرق في محاضرته إلى العلاقة بين إختيار التخصص في الصف العاشر، وبين مهنة المستقبل وبين الجهد الذي يبذله وإستثماره لقدراته وتحصيله، وبين الخيارات والبدائل التي تتاح له في الصف العاشر والمستقبل المهني والأكاديمي.

هذا وقد شارك أيضا ثُلة من أعضاء مؤسسة القلم فرع كفر قرع، حيث كانوا عبارة عن نموذج حي للطلبة لكونهم مروا بمثلِ هذه التجربة قبل سنوات مُمَثلاً بالأخ فضل مرة طالب حقوق والأخت أماني أبو فنه طالبة خدمة إجتماعية في الجامعة العبرية بالقدس. ومن الجدير ذكره: ” أن المحاضرة لاقت إستحسان الطلاب والمعلمين “.

كذلك شاركت في مثل هذا اليوم كل من الأخوات : فاطمة زيد، أحلام زحالقة، مروه مصري، في توزيع مطويات تحوي أدعية للامتحانات على طلاب المدرسة كافة.كما وتحدثت الأخت أحلام عن أهمية العلم في الإسلام، وبأن هذا الجيل هو جيل المستقبل والمجد والعزة، كذلك حثت الطلاب على الدراسة بشكل جاد من أجل أن نُعيد مجد وأصالة كفر قرع كما كانت آنفاً من ناحية المستوى العلمي، حيث كانت تحتل الصدارة في الوسط العربي بنسبة الأكاديميين، هذا كله وسيعود بالتوكل على الله والعمل الدءوب من اجل التفوق.

تعليق واحد

  1. ما شاء الله محاضرة في قمة الروعة مميز متألق مبدع كعادتك ادآمكم الله لعمل الخير هممكم يا ابناء هذه المؤسسة المعطاءة الابية تناطح السحاب وبارك الله للاخوة والاخوات الذين ساهموا في إنجاح هذا اليوم ، بوركتم جميعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة