محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلب استئناف فرناندو

تاريخ النشر: 01/04/15 | 9:44

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الاثنين أنها رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به العضو السابق للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم فيرنون مانيلال فرناندو ضد إيقافه مدى الحياة من أي نشاط مرتبط بكرة القدم.
وأوضحت المحكمة في بيان لها: “محكمة التحكيم الرياضي رفضت طلب استئناف فيرنون مانيلال فرناندو. ونتيجة لذلك تم التأكيد على القرار الصادر في 9 تشرين الاول/اكتوبر 2013 من طرف لجنة الاستئناف في الفيفا والذي يمنعه مدى الحياة من أي نشاط مرتبط بكرة القدم اعتباراً من 11 آذار/مارس 2013”.

وكانت الغرفة القضائية بلجنة أخلاقيات التابعة للفيفا قررت في 30 نيسان/أبريل 2013، إيقاف فرناندو عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي لمدة ثمانية أعوام، رفعتها لجنة الاستئناف التابعة للهيئة الدولية إلى إيقاف مدى الحياة في 9 تشرين الاول/اكتوبر من العام ذاته، ورفضت الطعن الذي تقدم به فرناندو.

وتم إيقاف فرناندو مدى الحياة لارتكابه انتهاكات للمادة 13 (قواعد السلوك العامة) والمادة 19 (تضارب المصالح) والفقرة 20 (عرض وقبول الهدايا وغيرها) والمادة 21 (الرشوة والفساد) والمادة 42 (الإلزام العام بالتعاون) من ميثاق أخلاقيات فيفا إصدار 2012.

وكان فرناندو (63 عاماً) عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي منذ كانون الثاني/يناير 2011 حتى ايقافه.

واعتبر فرناندو سابقا من أبرز حلفاء الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة ايضاً.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة